You are here

×

أقوى الاقتصادات في العالم.. أمريكا في المقدمة

أقوى الاقتصادات في العالم.. أمريكا في المقدمة

الولايات المتحدة

إسبانيا

فرنسا

ألمانيا

اليابان

 يلعب النّاتج المحليّ الإجماليّ الخاص بإنتاج كلّ دولة، والذي يشمل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي، وقيمة الناتج المحلي الإجمالي الاسمي،‏ دوراً كبيراً في تحديد ترتيبها الاقتصادي، وإلى أي مدي حقق اقتصاد دولة معينة نجاحاً مقارنة باقتصاديات الدول الأخرى.

 وقد حرص صندوق النقد الدوليّ على ترتيب دول العالم اقتصاديّاً؛ وفقاً لعدة عوامل منها عدد السكان، وإجمالي الناتج المحلي، والقوة الشرائية وغيرها، وفيما يلي نسلط الضوء على أقوى عشر دول اقتصاديا حول العالم.

أقوى دولة اقتصادية في العالم 2018

5 خطابات ملهمة.. بين جرأة الاعتراض والحياة بهدف وصنع التوازن (فيديو)

1- الولايات المتحدة

وهي تعد أكبر اقتصاد في العالم ويبلغ اجمالي ناتجها المحلي  19.417.14  مليار دولار ويتضاعف نمو الناتج المحلي بنسبة 3,3 في المئة سنويا.

2- الصين

ويبلغ اجمالي ناتجها المحلي 11.795.30 مليار  دولار وهي ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مصدر للنفط في العالم، وعضوا في المنظمات متعددة الأطراف.

3- فرنسا

ويبلغ اجمالي ناتجها المحلي 2.420.44  مليار دولار وتعد سادس أكبر اقتصاد من حيث إجمالي الناتج المحلي في العالم، وعضوا في منظمة التعاون الاقتصادي، ومنظمة التجارة العالمية.

4- المملكة المتحدة

ويبلغ اجمالي ناتجها المحلي 2.496.76 مليار دولار وهي خامس أكبر اقتصاد من حيث إجمالي الناتج المحلي في العالم، والتاسعة من حيث القوة الشرائية، وأول دولة صناعية في العالم، تتميز بالقوة العسكرية.

من هم المليارديرات الـ10 الأكثر خسارة في 2018؟

5- ألمانيا

ويبلغ اجمالي ناتجها المحلي  3.423.29 مليار دولار وهي رابع أكبر اقتصاد في العالم من حيث إجمالي الناتج المحلي، وأحد المؤسسين للاتحاد الأوربي، وثالث أكبر مصدر ومستورد للسلع.

6- روسيا

ويبلغ اجمالي ناتجها المحلي     1.560.71 مليار دولار وتتميز بإثراء الطاقة، والموارد المعدنية، والقوة العسكرية، وتعتبر المنتج المختص للغاز الطبيعي والنفط في العالم.

7- اليابان

ويبلغ اجمالي ناتجها المحلي  4.841.22  مليار دولار مما يجعلها ذات اقتصاد قوي، وثالث أكبر اقتصاد في العالم من حيث إجمالي الناتج المحلي، ورابع أكبر مستورد في العالم.

8- إيطاليا

ويبلغ اجمالي ناتجها المحلي 1.807.43  مليار دولار وهي واحدة من أقوى الدول اقتصاديا من حيث إجمالي الناتج المحلي، وأحد مؤسسي الاتحاد الأوربي.

تعرف على طرق تحسين رؤية الموقع الالكترونيّ للشركات

9- كندا

 ويبلغ اجمالي ناتجها المحلي 1.600.27 مليار دولار وهي  تعتمد بشكل رئيسي على الموارد الطبيعية، وتمتلك شبكات تجارة متطورة، تتميز بالتنوع الثقافي، ومستوى معيشة مرتفع.

10- إسبانيا

ويبلغ اجمالي ناتجها المحلي 1.232.44 مليار دولار وهي تعتبر ثاني أكبر دولة في الاتحاد الأوربي، وواحدة من أكبر الدول اقتصاديا على مستوى العالم من حيث إجمالي الناتج المحلي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق