You are here

×

جوجل تقطع الإنترنت عن الملايين من هواتف أندرويد حول العالم

صدمة للملايين.. جوجل تقطع الإنترنت عن الملايين من هواتف أندرويد حول العالم لهذا السبب

تعد الشركة الأمريكية جوجل من أكبر وأضخم الشركات التكنولوجية حول العالم

ويستخدم الملايين حول العالم نظام تشغيلها آندرويد الذي يلقى إنتشارا كبيرا وضخما بين أغلب الشركات المصنعة للهواتف الذكية حول العالم

ولكن يمكن أن ينتهي كل ذلك بعد قرار جوجل

أعلنت جوجل عن قرار شكل صدمة للكثيرين حول العالم

تعد الشركة الأمريكية جوجل من أكبر وأضخم الشركات التكنولوجية حول العالم، ويستخدم الملايين حول العالم نظام تشغيلها آندرويد الذي يلقى انتشارا كبيرا وضخما بين أغلب الشركات المصنعة للهواتف الذكية حول العالم، ولكن يمكن أن ينتهي كل ذلك بعد قرار جوجل. 

تحميل أفضل برامج تحديد المواقع للأندرويد والآيفون

خدمات جوجل 

أعلنت جوجل عن قرار شكل صدمة للكثيرين حول العالم، حيث قررت قطع الانترنت عن هواتف أندرويد التي تتعامل مع شركات إتصالات معينة، مما يحرم المتعاملين مع تلك الشركات من خدمات الإنترنت. 

وأكدت شركة جوجل الأمريكية أن القرار جاء نتيجة مخاوف من مشكلات تتعلق بالخصوصية فيما يتعلق ببيانات مستخدمي هواتف أندرويد، حيث تجمع وتستخدم تلك الشركات المقصودة بيانات العملاء دون علم المستخدمين وبطريقة غير قانونية، لإستغلالها في أغراض تجارية أو أغراض غير معلومة.

هواتف أندرويد 2019

يأتي ذلك في حين كشفت جوجل عن عمليات تدقيق كبيرة وواسعة النطاق لكافة مستخدمي هواتف أندرويد والشركات التي تقدم خدمات الإنترنت والإتصالات لها، في حين مثل القرار صدمة كبيرة لشركات الاتصالات التي بادرت بالإعلان عن نيتها تغيير خطوات خصوصية البيانات لديها. 

أسرع من أندرويد وios.. ماذا قالت "هواوي" عن نظام تشغيلها الجديد وخطتها للاستغناء عن "أندرويد"؟

المتحدثة بإسم جوجل فيكتوريا كيو، رفضت التعليق على الأمر، قائلة: "تغيير لأولويات المنتج"، مضيفة أن جوجل لا يمكنها أن تقبل مشاركة بيانات المستخدمين، فيما رفضت جوجل إعطاء الشركات المزودة للإنترنت بيانات تتعلق بالتركيبة السكانية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق