You are here

×

أسرع من أندرويد وios.. ماذا قالت "هواوي" عن نظام تشغيلها الجديد وخطتها للاستغناء عن "أندرويد"؟

أسرع من أندرويد وios.. ماذا قالت "هواوي" عن نظام تشغيلها الجديد وخطتها للاستغناء عن "أندرويد"؟

تدرس شركة هواوي اتخاذ أخطر قرار في مسيرة الشركة الصينية الكبيرة، وهو الاستغناء عن خدمات نظام تشغيل أندرويد، والاعتماد فقط على نظام تشغيلها الجديد التي أعلنت عنه وأطلقت عليه اسم "هونغ ميغ".

وأكد "رن زينغ في" رئيس شركة هواوي أن شركته تدرس الاستغناء عن نظام "أندرويد" بشكل نهائي، حتى بعد قرار رفع الحظر المفروض على هواتفها، لافتا إلى أن نجاح نظام تشغيل هواوي الجديد عجل من الفكرة، حيث أنه أسرع من أندرويد وios، كما أنه على مستوى عال من الأمان.

تنتقم من جوجل.. هواوي بصدد اتخاذ أخطر قرار يهدد سيطرة أمريكا على تكنولوجيا الهواتف

شركة هواوي 

وفي السياق ذاته، قال  تشن ليفان، النائب الأول وعضو مجلس إدارة "هواوي تكنولوجيا"، إنهم مستمرون في تطوير برنامجها الخاص المعروف باسم "هونغ مينغ" ليحل محل برنامج "أندرويد" المستخدم على أجهزتها في الوقت الحالي.

وأشار "ليفان" إلى أن نظام التشغيل "هونغ مينغ" الخاص بهواوي غير مصمم للهواتف الذكية، ولهذا السبب فإن  هواوي تنوي الاستمرار في العمل على برنامج أندرويد.

مميزات نظام هواوي الجديد هونغ ميغ

وأضاف لوسائل إعلام صينية: "هونغ مينغ مصمم للاستخدام الصناعي وتم تطويره من أجل استخدامه كبديل لنظام النشغيل أندرويد في المستقبل، كما أنه في حاجة للعديد من التعديلات والعمل حيث أنه يحتوي على شيفرات تصل للآلاف فقط، بينما تصل شيفرات أندرويد لعشرات الملايين".

يمكنك حجزه مسبقا.. هواوي تستعد لإطلاق أول هاتف يدعم الجيل الخامس

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت في وقت سابق قد فرضت عقوبات على "هواوي"، وأوقفت "جوجل" التعاون معها في مجالات البرمجيات والخدمات الفنية، وهو ما تسبب في وقوع خسائر كبيرة للشركة الصينية بسبب مقاطعة العديد من الشركات العمل معها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق