You are here

×

شاهد| كيف تغلبت "هواوي" على مشكلة انتهاك الخصوصية في حاسوبها الجديد؟

شاهد| كيف تغلبت "هواوي" على مشكلة انتهاك الخصوصية في حاسوبها الجديد؟

على هامش “مؤتمر برشلونة للموبايل MWC 2018″، أعلنت شركة هواوي الصينية اليوم عن جهاز “لابتوب” جديد باسم Matebook X Pro، الذي تصميم كاميرا الويب بداخل الكيبورد.

 وأوضحت هواوي أن تصميم الكاميرا بهذه الطريقة جاء لحل مشكلة خوف المستخدمين من إمكانية تعرضهم لانتهاك خصوصيتهم وتتيح اختراق حاسبهم الشخصي وقيام المخترق بفتح الكاميرا بدون علمك.

ويتميز اللابتوب الجديد ببعض المزايا المطورة مقارنة بالإصدارات السابقة، وأبرزها تطوير تصميم كاميرا الويب حيث أصبحت داخل الكيبورد وذلك بعدما بدلت مكان وضع كاميرا الويب بدلاً من فوق الشاشة لتصبح أسفل زر من أزرار الكيبورد، ويتم ذلك بالضغط على الزر تنفتح الكاميرا لتظهر وجهك بوضوح ولكن من زاوية قد تجعل شكلك لا يعجبك في مكالمات الفيديو، وبمجرد ضغطك مرة أخرى على الزر تنغلق الكاميرا تمامًا.

ويأتي  Matebook X Pro مزويدا بشاشة مقاس 14 بوصة بدقة 3000*2000 بكسل بمدى إضاءة  450 نقطة ضوئية ويعمل بمعالج “إنتل كور i5 أو i7″، إضافة إلى بطاقة تصميم طراز Nividia MX150. كما يتسم الجهاز الجديد الذي  يحتفظ بأناقة تصميم سابقة Matebook Pro بنحافته وخفة وزنه، مقارنة بجهاز مثل “ماك بوك” من “أبل”، خاصة وأنه يقدم بطارية كبيرة تتيح 12 ساعة من العمل المتواصل، بمعدل زيادة ساعتين مقارنة بالإصدار الأقدم من الجهاز.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق