You are here

×

تنقص الوزن أيضا.. 5 طرق للتخلص من الكوليسترول الضار

تنقص الوزن أيضا.. 5 طرق للتخلص من الكوليسترول الضار في 5 دقائق

مشكلات عديدة يسببها ارتفاع الكوليسترول الضار

يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان وأعراضه تدمر صحة الإنسان

لكي تقضي على مشكلة ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في جسمك عليك أن تحافظ على عادات صحية

هناك بعض الخطوات التي تساعد على تقليل الكوليسترول الضار

زيادة الوزن، ارتفاع ضغط الدم، تشكيل حصى المرارة وخفض تدفق الدم في الجسم، مشكلات عديدة سببها الرئيسي يكون ارتفاع مستوي الكوليسترول الضار في الجسم، فهو يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان وأعراضه السابق ذكرها تدمر صحة الإنسان. 

ولكي تقضي على مشكلة ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في جسمك عليك أن تحافظ على عادات صحية ونمط حياتي سليم، لتحمي نفسك من ارتفاع الكوليسترول، وهناك بعض الخطوات التي تساعد على تقليل الكوليسترول الضار وهي على النحو التالي: 

استبدل بعض أطعمتك لتخفيض نسبة الكوليسترول

المكسرات 

المكسرات يمكنها ان تكون حلا سحريا وسريعا لخفض مستوى الكولستيرول الضار في جسمك، فتناول بعض قطع المكسرات يوميا يمكنها أن تخلصك من الدهون الثلاثية وأضرار تناول الطعام المقلي بالزيت الذي يرفع من مستوى الكولستيرول الضار، لاحتواء المكسرات على الألياف، بجانب قدرتها على المساعدة في عملية إنقاص الوزن. 

الماء 

الماء من أكثر المكونات إفادة لجسدك فهو يساعد على جعله رطبا باستمرار، حيث إن تعزيز تناول الماء واستهلاك كميات تتعدى 5 أكواب في اليوم يخلصك من الكوليسترول الضار، ويحفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل لـ 60%، بجانب تخليصك من سموم الجسم. 

مكونات الأغذية 

عليك بشكل عام أن تبحث عن مكونات الأغذية التي تتناولها والتحقق من سعراتها الغذائية قبل شرائها، وأن لا تكون غنية بالدهون المشبعة التي تحتوي الكوليسترول الضار ldl، والابتعاد قدر الإمكان عن الزيوت المهدرجة التي تدمر وتضر قلبك كثيرا. 

6 أطعمة تساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيء

المشي

الرياضة والحركة المستمرة والمشي من أفضل الطرق التي يمكن أن تتبعها للحفاظ على جسدك سليما ومعافى، فيما أكد الباحثون أن المشي عدة دقائق يوميا يحافظ على صحة جسمك وخاصة القلب ويقيك من أمراضه، بجانب قدرته على تنظيم مستويات الكوليسترول في جسدك بشكل عام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق