You are here

×

لتفادي تكاليف الصيانة العالية.. خطوات بسيطة للحفاظ على تكييف سيارتك

لتفادي تكاليف الصيانة العالية.. خطوات بسيطة للحفاظ على تكييف سيارتك

نهرب جميعا من الحرارة المرتفعة في فصل الصيف

وخاصة في المنطقة العربية وبالأخص منها الخليج العربي الذي يشهد إرتفاعا كبيرا في درجات الحرارة على مدار العام

وخاصة إذا كنت خارج المنزل بعيدا عن أجهزة التكييف، فقد تصيب الحرارة المرتفعة بضربة شمس، أو إجهاد حراري شديد

وفي تلك الحالة يكون تكييف السيارة هو منقذك الوحيد من درجات الحرارة العالية في الخارج

نهرب جميعا من الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، وخاصة في المنطقة العربية وبالأخص منها الخليج العربي الذي يشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة على مدار العام، وخاصة إذا كنت خارج المنزل بعيدا عن أجهزة التكييف، فقد تصيب الحرارة المرتفعة بضربة شمس، أو إجهاد حراري شديد. 

مع دخول الصيف وارتفاع الحرارة.. احذروا التعرض كثيرا لمكيفات الهواء

كيف تنظف تكييف سيارتك؟

وفي تلك الحالة يكون تكييف السيارة هو منقذك الوحيد من درجات الحرارة العالية في الخارج، ولكن بسبب فرط الإستعمال تحتاج إلى مجموعة من الخطوات الهامة التي من شأنها تحسين فعالية مكيف سيارتك وخاصة خلال فصل الصيف. 

وعليك أن تتبع مجموعة من النصائح الهامة التي تحسن من فعالية تكييف سيارتك، مثل ركن سيارتك في الظل، بجانب تشغيل مكيف السيارة طوال العام، وليس في فصل الصيف فقط، فالإستخدام المنتظم للتكييف يمنع تضرره.

صيانة تكييف السيارة

كما يجب عليك ضغط زر إعادة تدوير الهواء عند الوصول لدرجة الحرارة المثالية التي تريدها، بالإضافة فتح جميع النوافذ قبل أن تتحرك بسيارتك حتى تخرج الحرارة التي بداخل السيارة خارجها، يعقبها إغلاق النوافذ بعد فتحها مدة قصيرة، ويعقب ذلك بدء تشغيل المكيف، في حين أن درجة الحرارة المثالية تكون بين 21 - 22 درجة.

3 نصائح هامة لتجنب مخاطر المكيفات.. اتبعها

ويمكنك أن تستخدم تكييف سيارتك في الفترة ما بين الصيف والشتاء لطرد الرطوبة من السيارة وتدفئتها، لمنع التعفن ومنح تنفس جيد للركاب.

التعليقات

أضف تعليق