You are here

×

كيف يؤثر مكيف الهواء على استهلاك الوقود خلال فترة الصيف؟

كيف يؤثر مكيف الهواء على استهلاك الوقود خلال فترة الصيف؟

في الوقت الذي ترتفع فيه درجات الحرارة خلال فصل الصيف تزداد الحاجة إلى تشغيل مكيف الهواء بالسيارات بشكل مستمر، إلا أن ذلك قد يثير قلق أصحابها فيما يتعلق بتأثيره على استهلاك الوقود. 

بمواصفات خيالية.. مرسيدس تطلق سيارتها الجديدة رباعية الدفع (فيديو)

تأثير مكيف السيارة على استهلاك الوقود

أوضح عدد من الخبراء الألمان بنادي السيارات الألماني تأثير استخدام مكيفات الهواء على معدل استهلاك الوقود، بالإضافة إلى تأثير الاستخدام الخاطئ للمكيف على الوقود.

ويتراوح استهلاك الوقود بين 2.5: 4 لتر لكل 100 كيلو متر في بداية تبريد المكيف للسيارة بعد تشغيله، في حين يقل استهلاك الوقود بعد تبريد السيارة لتراوح بين 1:2 لتر لكل 100 كيلو متر داخل المدينة.

أما إذا كنت تقود سيارتك خارج المدينة وزحامها فإن استهلاكها الوقود يتراوح بين 0.2: 0.7 لتر لكل 100 كيلومتر. 

"Lightyear One".. أول سيارة شمسية خارقة طويلة المدى في العالم

نصائح لتقيل استهلاك الوقود

وحدد الخبراء الألمان عدد من النصائح لتقليل استهلاك الوقود عند تشغيل مكيف الهواء، يأتي من بينها التهوية الجيدة للسيارة قبل السير بها من خلال فتح النوافذ والأبواب لدقائق قليلة قبل انطلاقها.

كما نصح الخبراء بضرورة تشغيل مروحة تدوير الهواء قبل تشغيل المكيف لمدة قصيرة، مؤكدين أنه يفضل فتح النوافذ أثناء السير وعدم تشغيل المكيف في حال كانت المسافة قصيرة أي أقل من 5 كيلو مترا.

وحذر خبراء نادي السيارات الألماني من خطورة تشغيل المكيف على أقل درجة، حيث أن تأثيره السلبي لا يقتصر على استهلاك الوقود فقط إنما يمتد للتأثير على الصحة أيضا فقد يتسبب في الإصابة بنزلاد برد أو شد عضلي بالإضافة إلى مشاكل بالدورة الدموية.

تابع كل ما هو مميز لحظة بلحظة على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

التعليقات

أضف تعليق