You are here

×

خطوات بسيطة لتنظيف فلتر مكيف سيارتك في دقائق

فلتر المكيف المسؤول الأول عن تنقية الهواء من الشوائب والأتربة بالجو

حتى يستمر الفلتر في عمله بكفاءة دون عقبات لا بد من تنظيفه بشكل دوري

في حال انسداد فلتر مكيف السيارة لا بد من تغيره تماما

تجنبا لتعرض الفلتر للانسداد يمكنك المواظبة على تنظيفه بشكل دوري

عليك أولا فك فلتر المكيف من علبته الداخلية ثم البدء في عملية تنظيفه

يعتبر فلتر المكيف من أهم القطع الضرورية في السيارات، حيث إنه المسؤول الأول عن تنقية الهواء من الشوائب والأتربة بالجو قبل دخوله إلى مقصورة السيارة.

وحتى يستمر الفلتر في عمله بكفاءة بدون عقبات، لا بد من تنظيفه بشكل دوري حتى لا يؤدي ذلك إلى ظهور روائح سيئة بالسيارة بفعل تراكم الأوساخ والأتربة. 

تتحول لنادي رياضي ومطعم في السماء.. مشروع طموح للقضاء على ملل الطيران (صور)

أهمية تنظيف فلتر مكيف السيارة 

وفي حال انسداد فلتر مكيف السيارة لابد من تغيره تماما، على الرغم من أن العمر الافتراضي لفلتر الهواء يصل إلى عامين، كما يصبح تغييره أمرا ضروريا عند قطع مسافة 25 ألف كيلو متر بالسيارة.

وتجنبا لتعرض الفلتر للانسداد بما قد يدفعك لدفع مبلغ مالي لشراء آخر جديد، يمكنك المواظبة على تنظيفه بشكل دوري، وذلك من خلال خطوات بسيطة.

 احذر من انخفاض مؤشر البنزين أقل من الربع أثناء القيادة

خطوات تنظيف فلتر مكيف السيارة 

عليك أولا فك فلتر المكيف من علبته الداخلية، ويمكنك القيام بذلك بسهولة في دقائق قليلة، ومن ثم البدء في عملية تنظيفه من خلال طريقتين.

تعتمد الطريقة الأولى لتنظيف الفلتر على استخدام مكنسة كهربائية لشفط الأوساخ والأتربة من داخله، وفي حال عدم توفرها يمكنك اللجوء إلى الطريقة الثانية.

قم بإحضار إناء به كمية وفيرة من الماء والصابون وضع به الفلتر، واتركه لمدة 15 دقيقة ثم قم بتنشيفه جيدا بعد ذلك واتركه حتى يجف تماما.

كما أنه لا بد من تنظيف علبة الفلتر قبل وضعه بها وذلك من خلال قطعة قماش مبللة وتمريرها عليها من الداخل ومن ثم تركها حتى تجف جيدا ثم يتم وضع الفلتر في مكانه مرة أخرى.

التعليقات

أضف تعليق