You are here

×

تدمره وتزيد استهلاك الكهرباء.. عادات خاطئة تكون سببا في تعطل مكيف الهواء (فيديو)

تدمره وتزيد استهلاك الكهرباء.. عادات خاطئة تكون سببا في تعطل مكيف الهواء (فيديو)

في ظل درجات الحرارة المرتفعة في وطننا العربي بشكل عام، ودول الخليج العربي بشكل خاص، أصبح مكيف الهواء من أهم الأجهزة الكهربائية التي لا تخلو منها أي مؤسسة أو حتى محل صغير، وحتى المساجد، ولكن هناك عادات خاطئة نفعلها قد تكون سببا في تعطل المكيف، أو استهلاكه للكهرباء بصورة مبالغ فيه تجعلك قد تدفع فاتورة عالية جدا للكهرباء. 

أخطاء عند تشغيل التكييف

ويجب عليك عند استخدام مكيف الهواء التحقق من إعدادات الوحدات المستخدمة في مكيف الهواء، فكل واحدة تختلف عن الأخرى من حيق درجة البرودة والتشغيل المثالية، فهناك وحدات لا تعمل على نظام تشغيل التدفئة الاحتياطية الذي تسخدمه في الشتاء وعليك التنبه لها، كما أن عمل مكيف الهواء على وضع المروحة يجب ضبطه أيضا فلا تجعله يعمل بشكل زائد عن المطلوب.

مكيف blö.. أول جهاز تبريد يمكن ارتداؤه في العالم (فيديو)

وتغير سلوكياتك في منزلك قد يؤثر بشكل كبير على عمر مكيف الهواء الخاص بك، حيث إن ترك ستائر المنزل مفتوحة قد يجعل الشمس الشديدة تتدفق لكل أرجاء المنزل ورفع الحرارة بالداخل، مما يصعب من مهمة مكيف الهواء، وتضطرك لتشغيله بشكل مستمر أكثر من اللازم مما يعجل من تلفه. 

طرق استخدام التكييف

تنظيف مكيف الهواء من العمليات الضرورية للحفاظ عليه وجعله يعمل بكامل طاقته، فعليك أن تنظف الفلاتر والخراطيم وقنوات المكيف بشكل دوري ومنتظم، ليخرج الهواء البارد لك بكل سهولة دون أي عوائق، فعليك ألا تبخل بإجراء الصيانة بشكل دوري وخاصة قبل بدء فصل الصيف.

3 نصائح هامة لتجنب مخاطر المكيفات.. اتبعها

عليك أيضا الاهتمام باختيار مكيف هواء بقدرة حصانية تستطيع أن تؤدي المطلوب منها وفق المساحة التي تريد تغطيتها وتبريدها في المنزل، بجانب ضرورة تحديث التكيف من آن لآخر، حيث إن مكيف الهواء يفقد 5% من قدرته كل عام، فإذا كان مكيفك قد تعدى عمره 15 أو 20 عاما، فهو لم يعد صالحا لاستخدامك أكثر من ذلك وعليك استبداله حتى لا يرفع من فاتورة الكهرباء لديك.

3 نصائح هامة لتجنب مخاطر المكيفات.. اتبعها

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق