You are here

×

بعد شائعات تجسسها.. بهذه الطريقة تمنع أبل من الاستماع لتسجيلاتك على Siri

بعد شائعات تجسسها.. بهذه الطريقة تمنع أبل من الاستماع لتسجيلاتك على Siri

كشفت تقارير متخصصة، خلال الأيام الماضية، حقيقة أن شركة أبل تسمح لموظفيه ومقاولية خارجين بالإستماع إلى تسجيل عملائها عن طريق خدمتها للمساعدة الصوتية "سيري"

وتحتفط بالتسجيلات الخاصة بالمستخدمين مما أثار مخاوف الكثير من الناس حول العالم.

شركة أبل بدورها ردت على ذلك مؤكدة ان 1% فقط من المحادثات على "سيري" يتم مراجعتها من قبل البشر

في حين أن هويات العملاء لا ترتبط بتلك المحادثات والتسجيلات

كشفت تقارير متخصصة، خلال الأيام الماضية، حقيقة أن شركة أبل تسمح لموظفيها ومقاوليها  بالاستماع إلى تسجيل عملائها عن طريق خدمتها للمساعدة الصوتية "سيري"، وتحتفط بالتسجيلات الخاصة بالمستخدمين مما أثار مخاوف الكثير من الناس حول العالم. 

حتى في حجرة نومك.. هل يتجسس مساعد أبل الذكي على محادثاتك السرية؟

منتجات أبل 2019

شركة أبل بدورها ردت على ذلك مؤكدة ان 1% فقط من المحادثات على "سيري" يتم مراجعتها من قبل البشر، في حين أن هويات العملاء لا ترتبط بتلك المحادثات والتسجيلات.

وتعود الأزمة لتقارير صحفية أكدت أن مقاول من أبل يقوم بتنصيف بيانات العملاء في سيري من خلال الإستماع لتسجيلات العملاء، مما يمنحه القدرة على الوصول للأسماء وجهات الإتصال والمواقع والعديد من البيانات الأخرى التي توجد في التسجيلاتـ، في حين أن هنام مخاوف من ان يتم استخدام تلك التسجيلات من قبل مقاولين أبل بشكل سيئ ويعرض العملاء للخطر. 

أبل تتجسس على عملائها

موقع 9to5Mac التكنولوجي المتخصص كشف عن طريقة واحدة تستطيع من خلالها منع أبل من منح المقاولين القدرة على الإستماع إلى تسجيلاتك الخاصة على سيري، عن طريق تنزيل ملف "Prevent server-side logging of Siricommands.mobileconfig" على جهازك الأيباد أو الآيفون. 

بعضها يُصنع من الذهب.. كل ما تريد معرفته عن ساعات أبل 

عقب ذلك عليك الانتقال إلى العرض بطريقة Raw والسماح بتنزيل ملف التعريف، وتثبيت الملف في إعدادات جهازك ومراجعته ثم إضغط على تثبيت، وحينها لن تتمكن أبل من القدرة على الإستماع إلى تسجيلاتك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق