You are here

×

دراسة: السعوديون لا يمانعون الحصول على رواتب أقل مقابل إجازات أطول

دراسة: السعوديون لا يمانعون الحصول على رواتب أقل مقابل إجازات أطول

أجرى موقع "لينكد إن" دراسة حديثة كشفت أن 22% من السعوديين يقبلون بتخفيض رواتبهم مقابل حصولهم على إجازة أطول، مقارنة بـ38% من الإماراتيين.

وأشارت الدراسة أيضا إن 37% من السعوديين لديهم استعداد لرفض وظائف لا تمنحهم فترات إجازات تناسبهم مقابل 46% من الإماراتيين. 

كيف تبني شركة لا يغادرها الموظفون أبداً؟ 3 عوامل للبقاء

السعوديون يقبلون تخفيض رواتبهم  مقابل إجازات أطول 

وبحسب الدراسة التي شارك بها 1020 متطوعا من السعودية والإمارات، فإن 46% من السعوديين يعتبرون الإجازة مهمة جدا عند بحثهم عن العمل مقابل 43% من الإماراتيين.

وتبلغ نسبة المهنيين السعوديين الذين لا يستفيدون من كامل إجازتهم 24% مقابل 45% من الإماراتيين، حيث يتردد البعض في طلب إجازتهم تخوفا من الاستغناء عنهم. 

احذر.. شركات وكيانات وهمية تنصب على السعوديين بإعلانات براقة

دراسة حول الإجازات لدى السعوديين والإماراتيين

ويتم مناقشة خطط الإجازات مع زملاء العمل بين الرجال السعوديين بنسبة 77% والنساء السعوديات بنسبة 75%، أما في الإمارات فإن نسبة الرجال بلغت 80% والنساء 76%.

وحظى 27% من العاملين السعوديين عام 2018 بالحصول على إجازات بين 26 و30 يوما، في حين كان يتفاعل منهم 7% فقط مع الاتصالات الهاتفية والإيميلات الخاصة بالعمل.

وفي الإمارات حصل 73% من المهنيين على هذه الإجازة، وبلغت نسبة العاملين الذين تفاعلوا مع رسائل العمل 5% فقط.

ولفتت الدراسة إلى أن عدد من لم يستفيدوا من جميع أيام إجازتهم بسبب كثرة المهمات الوظيفية وعدم وجود من ينوب عنهم بلغت 74% من الرجال و79% من النساء في السعودية، في حين كانت النسبة في الإمارات 30% من الرجال و38% من النساء.

وأكدت الدراسة أن عدم حصول العاملين على إجازة يؤثر على صحتهم النفسية بشكل سلبي، كما يؤثر على مستويات الإنتاجية بشكل عام وهو ما يمتد تأثيره على المسيرة المهنية للعاملين.

تابع كل ما هو مميز لحظة بلحظة على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق