You are here

×

طريقة تمارين الاسكوات للتنحيف

طريقة تمارين الاسكوات للتنحيف

تعد جلسة القرفصاء هي أساس رياضة الاسكوات بشكل كامل، حيث تعمل على تقوية عضلات الأرداف والساقين، إلى جانب قدرتها على زيادة الحيوية بالجسم بشكل عام، ولكنها مفيدة أكثر للساقين والحوض والبطن سواء باستخدام الأوزان أو من دونها.

ولتمارين الاسكوات فوائد كثيرة في تحنيف الجسم، ويرجع ذلك لقدرتها الكبيرة على حرق الدهون بالجسم، والتخلص من السيلوليت، وشد القوام وجعله ممشوقا. 

أسباب ألم الركبة بعد تمرين الاسكوات

تمارين الاسكوات للتنحيف

وتتعدد تمارين الاسكوات المستخدمة في التنحيف مثل تمرين اسكوات الهبوط للأسفل، ويعتمد على الوقوف باستقامة ومد الذراعين نحو الأمام، وثني الركبة إلى الأسفل ودفع الخلفية للخلف، على أن يكون الجزء العلوي للجسم مستقيما، مع الاستمرار في ثني الركبتين ببطء حتى تصبح المؤخرة في مستوى واحد مع الركبتين، يعقب ذلك فرد الساقين وتوجيه الخلفية للأعلى.

وهناك تمرين اسكوات الهبوط بساق واحدة، عن طريق الوقوف باستقامة ومقاربة الساقين، وجعل الذراعين ممدودتين على جانبي الجسم، ثم ثني الساق اليمنى إلى الخلف وبقاء الركبة على أعلى من مستوى الأرض، والمحافظة على استقامة الجذع العلوي، على أن تعاد الحركة عدمة مرات مع الساق اليمنى ونفس الأمر مع الساق اليسرى بالترتيب. 

طريقة تمارين الاسكوات

وهناك تمرين اسكوات رفع الساق للخلف، ويعتمد على المباعدة بين الساقين مع الوقوف باستقامة وضم الذراعين نحو الصدر بشكل وضعية الملاكمة، يعقب ذلك ثني الركبتين للأسفل، والمحافظة على استقامة الجذع العلوي أثناء انخفاضه، وإعادة رفع الجسم للوضعية الأولى، مع رفع الساق اليمني لأعلى درجة ممكنة في استقامة ثم إعادة إنزالها إلى الأرض، وإعادة ثني الركبتين والنزول بالجذع العلوي بنفس الأمر والعودة للاستقامة مرة أخرى، مع رفع الساق بنفس الطريقة للخلف، على أن تتم إعادة الطريقة بشكل مستمر أكثر من مرة.

أضرار تمارين الاسكوات

كما يوجد تمرين اسكوات الجانبي، تقارب الساقين مع الوقوف باستقامة ومد الذراعين على جانبي الجسم، مع توجيه الساق اليمنى تجاه جانب الجسم الأيمن بخطوة واسعة، وترك مسافة واسعة بين الساقين، بجانب ثني الركبتين للأسفل، حتى وصول المؤخرة لمستوى الركبة، والوقوف باستقامة والعودة نحو اليسار للساقين بخطوة واسعة، وتكرار التمرين أكثر من مرة على القدمين.

التعليقات

أضف تعليق