You are here

×

هذا ما يحدث بعقلك عندما ترى شخصاً جذّابًا

هذا ما يحدث بعقلك عندما ترى شخصاً جذّابا

عادة ما تصدر منا سلوكيات تلقائية تحدث وبدون وعي عندما نرى شخصًا جذابًا.

هناك نوعان من الآثار التي تحدث عندما ترى شخصاً جذّابا

عادة ما تصدر منا  سلوكيات  تلقائية تحدث  وبدون وعي عندما نرى شخصًا جذابًا. نعم هذا صحيح!  ذلك أنه أمر مميز يدخل الإيجابية إلى حياتك  ومصدر جميل للسعادة!

وهناك نوعان من الآثار المرتبطة بهذه الميزة السلوكية أولهما، أنها الطريقة التي نظهر بها موقفنا اللطيف بدون كلام لهذا الشخص الجذاب وثانيًا، إنها محاولة لا شعورية لفتح أعيننا على نطاق أوسع من أجل رؤية شيء ما أو شخص ما جذب انتباهنا.

استخرجها بعد وفاة صديقه.. قصة «ذكرى مدفونة» احتفظ بها سعودي 45 عاما

أما بالنسبة للتفسير العلمي  لما يحدث بعقلك عندما ترى شخصاً جذّابا فهو أننا عندما نرى شخصًا جذابًا  يتم تنشيط عدة أجزاء من الدماغ.

وغالبا ما تحدث بعض الأشياء الملموسة لك عندما تكون بالقرب من شخص تجده جذابًا منها تعرق، نبضات قلب أسرع، وضعف مؤقت في قدراتك المعرفية.

بينها جامعتان سعوديتان.. تعرف على أفضل جامعات العالم لدراسة الهندسة

ووفقًا للخبراء، فإنك عندما ترى شخصاً جذّابا  فإن عقلك يقرر التوقف عن العمل لأنك تحاول التركيز على ترك انطباع جيد على الشخص الذي يعجبك. لذا إذا نسيت اسمك أو  كلماتك، فلا تقلق ، فأنت لست وحدك.

شيء آخر نفعله دون وعي عندما نرى شخصًا جذابًا هو جعل شفاهنا مثل شفاه البط كذلك نحاول  تقصير المسافة بينا وبينه  بعكس الشخص غير الجذاب الذي نحاول أن نبقى بعيدًا عنه أيضا من الممكن أن تصبح شخصاً غبياً وهذا الأمر للرجال أكثر منه للنساء فكلما كانت المرأة أكثر جاذبية بالنسبة للرجل، كان أداؤه أسوأ في ما يقوله أو حتى يفعله. أي لا تأخذ امتحان بالقرب من صديقتك الجميلة التي تضع مكياجاً جذاباً وتستخدم افضل قلم كحل لرسم عينها والروج السحري.. قد يكون هذا لأن الرجال يتشتت تفكيرهم ويصبح محوره المرأة فقط!

اعرف السبب.. لماذا يستأجر اليابانيون السيارات ولا يقودونها؟

بيد أن الغباء ليس الشيء الوحيد الذي يحدث لجسمك عندما تكون بالقرب من شخص جذاب فعيناك مثلاً تتسعان وتفعلان ما يفعله الشخص الذي تحب أيضا قد تشعر بشعور جيّد بسبب الدوبامين الذي يطلقه عقلك عندما تكون في حالة حب كما يرتفع هورمون السيراتونين الخاص بالسعادة!

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق