You are here

×

اعرف السبب.. لماذا يستأجر اليابانيون السيارات ولا يقودونها؟

اعرف السبب.. لماذا يستأجر اليابانيون السيارات ولا يقودونها؟

بعض المستخدمين يستخدمون السيارات المستأجرة لإنجاز أعمالهم التي تحتاج إلى التركيز والهدوء

بعض المستخدمين يستخدمون السيارات المستأجرة لأنهم يريدون مكانًا خاصًا يتحدثون فيه في الهاتف

كشف استطلاع للرأي أجرته شركتان يابانيتان لتأجير السيارات في اليابان، عن ظاهرة غريبة ولافتة؛ بدأت في الانتشار في اليابان مؤخرًا وهي استئجار السيارات وعدم قيادتها.

ووفقا للاستطلاع الذي نفذته شركتا «أوريكس» و«تايمز 24 كو» وشمل أكثر من 1.2 مليون مستخدم مسجلين لدى الشركتين العملاقتين اللتين تعملان في مجال تأجير السيارات، فقد تنوعت الأسباب الغريبة لقيام هؤلاء الأشخاص بتأجير السيارات وعدم قيادتها.

في اليوم العالمي للاعترافات.. مضيفات طيران يصدمن العالم

ففيما أجاب بعض المستخدمين بأنهم يستخدمونها لإنجاز أعمالهم التي تحتاج إلى التركيز والهدوء، أوضح  البعض الآخر أنه يستخدمها لأنه يريد مكانًا خاصًا يتحدث فيه في الهاتف، أو للنوم لعدة ساعات.

ومن ضمن الأسباب غير المتوقعة أيضًا هو أن البعض يستخدم السيارات لتناول الطعام، بعد فشلهم في العثور على مكان بداخل المطاعم، بينما يستخدمها البعض الآخر لشحن هواتفهم أو لتخزين أغراضهم.

أفضل الكتب للباحثين عن التطور في مجال الأعمال

يذكر أن ظاهرة تأجير السيارات بغرض استخدامها كمصدر لشحن الهواتف والأجهزة الإلكترونية انتشرت في اليابان في أعقاب كارثة «تسونامي» عام 2011.

وساعد على نشوء هذه الظاهرة الغريبة تعدد خدمات مشاركة السيارات، وسهولة استخدامها والوصول إليها، والأهم رخص أسعارها، علاوة على انتشار «نقاط استعادة السيارات» في جميع أنحاء البلاد، فعلى سبيل المثال توفر إحدى الشركات للمستأجرين أكثر من 12 ألف مكان لاسترجاع السيارات في مختلف أنحاء اليابان.

أب يتلقى عقابا فوريا في قلب المحكمة بعد قتله طفله الرضيع ( فيديو)

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق