You are here

×

بينها جامعتان سعوديتان.. تعرف على أفضل جامعات العالم لدراسة الهندسة

بينها جامعتان سعوديتان.. تعرف على أفضل جامعات العالم لدراسة الهندسة

جاءت جامعة الملك عبد العزيز في المرتبة 151

جامعة الملك سعود جاءت في المرتبة 251

لطالما اعتبرت الهندسة العلم الأقدم الذي مارسه البشر منذ آلاف السنين، وهي مجال واسع جدا، فهي اسم يشمل علوم الكمبيوتر، الطيران، الكهرباء، والإلكترونيات والهندسة المدنية، الميكانيكا، وإذا كنت مهتماً بدراسة هذا العلم في أفضل الجامعات، وحتى تبدأ من الآن تحضير مخططاتك المستقبلية كشف تصنيف "تايمز هاير إديوكشن" عن قائمة بأفضل جامعات الهندسة المدنية في العالم  لعام 2019.

ووفقا لتصنيف تايمز هاير إديوكشن والذي يسلط الضوء على الجامعات الرائدة في مجالات الهندسة العامة والكهربائية والإلكترونية والميكانيكية والفضاء والهندسة المدنية والكيميائية فقد جاءت أكسفورد البريطانية في صدارة قائمة أفضل الجامعات لدراسة الهندسة والتكنولوجيا في 2019.

فيما حلت جامعة ستانفورد الأمريكية في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاءت جامعة هارفارد الأمريكية، وفي المركز الرابع جاء معهد كاليفورنيا للتقنية الأمريكي.

 في حين حل معهد ماساتشوستس للتقنية الأمريكي خامسا، وجامعة كامبريدج البريطانية سادسا، وجامعة برينستون الأمريكية سابعا.

بينما كان المركز الثامن من نصيب جامعة سنغافورة الوطنية، وجاء المعهد السويسري الفيدرالي للتقنية تاسعا فيما حل عاشرا معهد جورجيا الأمريكي للتقنية.

عربيا وخليجيا، جاءت جامعة الملك عبد العزيز في المرتبة 151، فيما حلت جامعة خليفة في المرتبة 176، أما جامعة الملك سعود فجاءت في المرتبة 251.

أما على الصعيد الآسيوي،  فجاءت جامعة بكين أعلى مرتبة، لكنها تراجعت 7 مراكز لتحل في المركز الرابع عشر عالميًا.

يذكر أن عدد الجامعات التي شملها التصنيف ارتفع هذا العام إلى 903 جامعات، مقارنة بـ501 جامعة العام الماضي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق