You are here

×

تمارين لإزالة الكرش للمحترفين.. هكذا تتخلص من ترهلات البطن

لياقة الجسم وصحته، هوس للكثيرين، فزيادة الوزن بضعة كيلوجرمات تعد كابوسا لهم، ويتفاقم الأمر في بعض الأوقات عن زيادة الوزنـ ويبدأ ظهور الكرش، الذي يكون بمثابة الكارثة التي ترافق الشخص في جسده وتلازمه، ويسعى بشتى الطرق للتخلص منه مهما كلفه الأمر، ويلجأ الكثيرون للعمليات الجراحية وشفط الدهون للتخلص منه، إلا أنها غير آمنه أحيانا.

هل شرب الماء أثناء تناول الطعام يسبب ظهور الكرش؟

وبعيدا عن غرف العمليات وأدوية التخسيس الضارة، تعد الرياضة والتمارين هي العلاج السحري الأمثل للكرش، الذي يتسبب في ظهوره تراكم دهون الجسد في منطقة البطن، ومع زيادتها يظهر الكرش ويزداد مع الإفراط في الأكل، لاسيما تناول الوجبات السريعة والحلويات.

طرق إزالة الكرش

تعتمد أغلب التمارين التي تساعد على إزالة الكرش على المجهود البدني، في المنزل بواسطة بضعة تمارين تساعد على حرق الدهون المرتكزة في منطقة البطن، بالإضافة إلى تعديل بعض السلوكيات الخاطئة في حياة الشخص، مثل عدم النوم مباشرة بعد تناول الطعام، والامتناع عن الأكل في الليل، والابتعاد عن السكريات قدر الإمكان واستبدالها بالفواكه، وشرب كميات مناسبة من الماء يوميا.

ويعد المشي على رأس التمارين التي تساعد على حرق الدهون، والمشي يكون بطريقة صحية تعتمد على المشي بخطى ثابته واسعة، بظهر مستقيم وخطوات سريعة بعض الشئ، ومع الانتظام على المشي بصفة دورية، يتم حرق الدهون في منطقة البطن وتصبح مشدودة بشكل أفضل.

وبدون الحاجة إلى الذهاب لصالات الألعاب الرياضية "الجيم"، يمكن القيام ببضعة تمارين لإزالة الكرش، مثل رياضة الدراجة أو العجلة، والتي يقوم فيها الشخص بالاستلقاء على ظهره، ورفع قدميه وكأنه يسير بدراجته على الهواء، وتحريك قدميه بالتناوب، مما يساعد على حرق دهون منطقة البطن.

الكرش ليس زينة الرجال.. هكذا تتخلص منه

تمارين لإزالة الكرش

ويمكن تبديل تلك الحركة بأخرى، وهو تمرين يقوم على الاستلقاء على الأرض بشكل كامل على الظهر، ورفع القدمين بشكل مستقيم على الهواء، وتحريكهما لأعلى وأسفل، مع الحفاظ على ثبات الجسم.

ومن التمارين أيضا التي تساعد على إزالة دهون منطقة البطن، تمرين سوبر مان، والذي يستلقي فيه الشخص على الأرض نائما على بطنه، ويقوم برفع يديه وقدميه لأعلى وكأنه يطير مثل سوبر مان، لمدة دقيقة واحدة.

كما يمكن القيام بتمرين لمس الأقدام، والذي يتم عن طريق الاستلقاء على الأرض، ورفع اليد اليمنى للمس القدم اليسرى، وعلى العكس، ترفع اليد اليسرى للمس القدم اليسرى، مع ثبات الرأس والجسم، واستقامة الظهر.

«الكرش».. هل يكون سبب تعاستك الجنسية!

ويفضل الكثيرون تمرين الكرة، والذي يقوم على رفع القدم على الكرة و وضع اليدين جانبه ورفع الجسم كاملا عن الأرض، وبالتوازي يتم رفع القدم اليسرى، لمدة دقيقتان ويعاد مرتين في الأسبوع.

ومن التمارين أيضا، تمرين رفع البطن عن الأرض، والذي يعتمد على الاستلقاء على الأرض،  ووضع اليدين أسفل المؤخرة، ورفع منطقة البطن عن الأرض بشكل كامل، وتكرارها لمدة دقيقة ويعاد مرتين أسبوعيا.

التعليقات

أضف تعليق