You are here

×

إنفوجراف| تعرف على مؤشرات الصحة العامة لدى سكان المملكة

تعرف على مؤشرات الصحة العامة لدى سكان المملكة

أصدرت الهيئة العامة للإحصاء نتائج مسح صحة الأسرة 2018 التي تضمنت مؤشرات صحية مهمة

أصدرت الهيئة العامة للإحصاء نتائج مسح صحة الأسرة 2018 التي تضمنت مؤشرات صحية مهمة من بينها الحالة الصحية لأفـراد المجتمع، الأمراض المزمنة التي يعاني منها السكان، مدى قيامهم بعمل الفحوصات الدوريَّة، المؤشرات الخاصة بتنظيم الأسرة، ونسب الخصوبة، ومعدلات وفيات الأطفال.

وكشفت النتائج أن  95% من سكان المملكة يتمتعون بصحة جيدة جدا أو جيدة ( فئة عمرية من 15 سنة فأكثر) بارتفاع عن عام 2017 والذي بلغت نسبتهم خلاله 94,2%. 

علاج الأملاح بالعقاقير.. احذر بوابة المرض

مؤشرات صحية مهمة 

كما بلغت نسبة الذكور السعوديين الذين يتمتعون بصحة جيدة أو جيدة جدًا 94.2%، ونسبة الإناث السعوديات اللاتي يتمتعن بصحة جيدة أو جيدة جدًا 92.3% - حسب تقيمهم الشخصي لحالتهم الصحية.

ويجري 24.3% من السكان فحوصات طبية بشكل دوري للاطمئنان على صحتهم مرة واحدة على الأقل في السنة، كما بلغت نسبة سكان المملكة المشمولين بتأمين صحي 38.6%. 

هذا ما تفعله الأطعمة المعالجة لجسدك عند تناولها لمدة أسبوعين

نتائج مسح صحة الأسرة 2018

وبحسب نتائج المسح، فإن نسبة السكان الذين تم تشخيصهم بإنهم مصابون بأمراض مزمنة بلغت 15.9% بانخفاض عن عام 2017 والذي بلغت فيه نسبتهم 16.4%.

كما بلغ معدل الخصوبة الكلي لجملة النساء في الفئة العمرية (15-49) (1.92) مولودًا لكل امرأة، في حين بلغ معدل الخصوبة الكلي للنساء السعوديات (2.33) مولودًا لكل امرأة.

وأظهرت النتائج أيضا أن نسبة النساء المتزوجات اللاتي يستخدمن وسائل لتنظيم الأسرة بلغن 32.4%.

وبلغت نسبة وفيات الأطفال أقل من عمر الخامسة 8.5 حالة وفاة لكل ألف مولود حي، أما نسة وفيات الأطفال أقل من عمر عام بلغت 6 حالات لكل ألف مولود حي.

ووفقا لنتائج المسح  واعتمادا على تشخيص الأطباء فإن نسبة السكان المصابين بمرض السكري بلغت 8.5%، أما نسبة السكان المصابين بأمراض القلب والشرايين بلغت 1.21%، كما بلغت نسبة السكان المصابين بمرض ضغط الدم 7.6%.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق