You are here

×

3 أنواع غذاية مهمة لصحة الرجل أكثر من المرأة

3 أنواع غذاية مهمة لصحة الرجل

تختلف البنية الجسدية للرجال عن النساء، لذلك يحتاج كل منهما إلى أنواع معينة من الأطعمة التي تعزز صحة كل منهما، حيث أن الرجال يحتاجون إلى كميات أكبر من أحماض الأوميجا 3 والزنك والليكوبين، إلى جانب المغنيسيوم وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة والفيتامينات "B" و"E" التي تدعم الصحة العامة للرجل وتحميه من الإصابة بسرطان البروستات، بالإضافة إلى كونها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفيما يلي أهم العناصر الغذائية التي تحتوي على الحاجة اليومية من هذه المعادن والفيتامينات:

العلاقة الحميمة بعد النوبة القلبية.. هذا ما عليك معرفته

الأسماك الدهنية

توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع على الأقل وخاصة الأسماك الدهنية، فهي تحتوي على نسب عالية من البروتين والكالسيوم وأحماض الأميجا 3 المفيدة لصحة القلب والشرايين، كما أنها تسهم في خفض نسبة الدهون المشبعة في الجسم وتنظم معدلات ضغط الدم. وعلاوة على ذلك، فهي تقلل من خطر التعرض للسكتات الدماغية والقلبية، وتساعد على إصلاح الأنسجة التالفة جراء ضعف الدورة الدموية وتعزز تدفق الدم في الشرايين.

الشوفان

يعتبر الشوفان مصدراً أساسياً للمنغنيز والسيلينيوم إلى جانب احتوائه على التربتوفان والفوسفور والألياف الغذائية، وأكد باحثون من جامعة هارفرد الأمريكية دور الحبوب الكاملة في تجنب حالات القصور في القلب بنسبة 29%. ومن جهة أخرى، يساعد الشوفان في منع تصلب الشرايين وينشط عمل خلايا الدم البيضاء الأمر الذي يعزز بدوره صحة الجهاز المناعي في الجسم، كما أنه يخفض من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.                

التحية والأسنان.. 6 أشياء تلاحظها المرأة في الرجل عند اللقاء الأول

الطماطم

تحتوي الطماطم على العديد من العناصر الغذائية التي تدعم الصحة العامة، فهي من أهم مصادر الليكوبين أحد أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بسرطان البروستات والبنكرياس، كما أنه يعزز من تركيز الحيوانات المنوية لدى الرجال الذين يعانون من العقم.

التعليقات

أضف تعليق