You are here

×

تعزز التحول الرقمي بالمملكة.. كل ما تريد معرفته عن منصة «إيصال»

تعزز التحول الرقمي في المملكة.. كل ما تريد معرفته عن "منصة إيصال"

تطور جديد في مجال رقمنة مدفوعات قطاع الأعمال داخل المملكة العربية السعودية

تطور جديد في مجال رقمنة مدفوعات قطاع الأعمال داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن أطلق حمد بن عبد الكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، المنصة الوطنية الإلكترونية لفواتير الأعمال "منصة إيصال"، التي طورتها المدفوعات السعودية".

إنفوجراف | ما هي جولات التمويل التي تمر بها الشركات الناشئة؟

ويعد برنامج تطوير القطاع المالي داخل المملكة أحد أهم المحاور في رؤية المملكة 2030، والذي من شأنه النهوض بقطاع الأعمال داخل السعودية، من خلال تبني التقنيات الحديثة والتحول الرقمي في القطاع المالي السعودي.

منصة إيصال

وتتميز "منصة إيصال" بالعديد من المميزات المهمة، من أهمها العمل على رفع نسبة المعاملات غير النقدية، وتعزيز الشمول المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة.

"انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 وتبنّينا الكامل لمستهدفات ومرتكزات برنامج تطوير القطاع المالي، عملنا على إطلاق منصة إيصال بسواعد فريقنا في المدفوعات السعودية".. هكذا تحدث حمد بن عبد الكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي عن "منصة إيصال" مشيرا إلى أن المنصة تهدف إلى توفير المزيد من الحلول الرقمية التي ستساهم في خفض تكاليف المعاملات المالية، وتعزيز كفاءة البيئة المؤسسية، من خلال تيسير عمليات الفوترة الخاصة بموردي الجهات الحكومية وقطاعات الأعمال المختلفة، وإتاحة دفعها إلكترونيًا.

مميزات منصة إيصال

وجاء الهدف الأساسي من تصميم منصة إيصال لتصبح عاملاً أساسياً في تحسين بيئة الأعمال داخل المملكة، من خلال توفير منصة إلكترونية متكاملة يمكنها تقديم مزايا تُسهّل على المنشآت عمليات إدارة الفواتير والمدفوعات، بالإضافة إلى إمكانيةِ عرضِ تفاصيل الفواتير، وملخص العمليات، وتتبع حالة دفع الفواتير، ومطابقة العمليات وتسوية المبالغ المحصلة.

الولايات المتحدة على رأسها.. هذه أكثر الدول استهلاكا للنفط

وأكد "الخليفي" أن منصة "إيصال" سيكون لها إسهام أشمل في مجال تعزيز الشفافية بين المتعاملين من خلالها، مع الحد من مخاطر التحصيل النقدي وخفض تكاليفه، علاوة على ضمان دقة رصد التدفقات المالية إلى الجهات الحكومية وأغراض المالية العامة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق