You are here

×

إنفوجراف.. كل ما تحتاج معرفته عن منصة الفيديو العمودي IGTV من انستغرام

كل ما يجب أن تعرفه عن منصة الفيديو العمودي IGTV من انستقرام

كل ما يجب أن تعرفه عن منصة الفيديو العمودي IGTV من انستقرام

كيف يمكنني إنشاء قناة على IGTV؟

كيف يمكنني إنشاء قناة على IGTV؟

كيف يمكنني إنشاء قناة على IGTV؟

كيف يمكنني إنشاء قناة على IGTV؟

يحظى محتوى الفيديو بشعبية كبيرة هذه الأيام، وبالنسبة لكل من جوجل و فيس بوك و تويتر وسناب شات ومنافسين آخرين فهو المفتاح للوصول إلى فئة المراهقين والشباب الذين يشاهدون مقاطع الفيديو بشكل متزايد على الإنترنت بينما يقل مشاهدتهم للتلفزيون.

مؤخرا أعلن كل من فيس بوك و انستقرام عن منصة فيديو جديدة ستكون متخصصة في الفيديو العمودي أو الفيديو المصمم في الأساس لشاشات الجوال والهواتف الذكية.

نتحدث عن منصة الفيديو IGTV والتي سنتطرق اليوم في هذا المقال إلى مختلف المعلومات والتفاصيل حولها في هذا المقال.

  • ما هو انستقرام IGTV؟

Instagram TV هو نظام أساسي جديد للفيديو، متوفر على انستقرام إنها تستند إلى مقاطع فيديو طويلة وعلى عكس يوتيوب ومنصات أخرى مشابهة، فهي توفر مقاطع فيديو عمودية بدلاً من دقة 16: 9 التقليدية. تم إطلاقه كبديل للتلفزيون التقليدي وجميع قنوات البث الأخرى المتاحة عبر الإنترنت.

ومن المعلوم أن الأشخاص يشاهدون المزيد من محتوى الفيديو على الإنترنت والتلفزيون بشكل أقل بحلول عام 2021، من المتوقع أن يمثل الفيديو الجوال نسبة 78٪ من إجمالي حركة بيانات الجوال.

كيف أدى سوء التسويق للذكاء الاصطناعي إلى اتخاذ البشر لوظائف الروبوت؟

في الوقت الحالي ستعمل القنوات الكبرى والناشرين الكبار أمثال كيم كاردشيان بنشر مقاطع الفيديو على هذه المنصة لتكون متاحة للمتابعين والمشتركين في قنواتهم على هذه المنصة.

الحسابات الصغيرة سيكون لديها حق لنشر مقاطع الفيديو، لكن لن تتجاوز مدتها 10 دقائق على عكس الحسابات الكبرى التي سيكون لديها الحق في نشر مقاطع فيديو أطول من ناحية المدة الزمنية.

تم تصميم IGTV أو Instagram TV ليتناسب تماما مع الهواتف الذكية والجوال، بالتالي نستبعد أن تتوفر المنصة للحواسيب.

 

  • كيف يمكن مشاهدة مقاطع IGTV

تتوفر مقاطع الفيديو المنشورة على Instagram عبر تطبيق IGTV المستقل، أو بالنقر على زر IGTV في الملف الشخصي للمستخدم أيضا، عندما يقوم حساب مستخدم تتبعه بنشر فيديو جديد سوف تحصل تلقائيًا على إشعار عبر تطبيق انستقرام الأصلي.

يتم تنظيم مقاطع الفيديو وتسليمها إليك استنادًا إلى اهتماماتك والحسابات التي تتابعها. ومع ذلك يمكنك الوصول إلى مقاطع الفيديو الشائعة. وأخيرًا يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو مع أصدقائك مباشرة باستخدام Instagram Direct.

حوالي 5000 حساب على الشبكات الاجتماعية تم إغلاقها في الإمارات.. لماذا وماذا يعني ذلك للمسوقين؟

  • هل هناك أي إعلانات او خيارات إعلانية؟

إذا كنت معلنا ومهتما بظهور إعلاناتك على مقاطع الفيديو للمهتمين فهذا غير متاح حاليا، بالنسبة للمستخدمين يمكنهم مشاهدة مقاطع الفيديو كاملة دون أي إعلانات حاليا.

وبالنسبة للشركات يمكنها إنشاء قنوات لها على هذه المنصة ونشر مقاطع الفيديو والتسويق لخدماتها ومنتجاتها بشكل مباشر مجانا.

  • لماذا عمودي؟

يريد انستقرام أن يشجع الناس على تصوير ليس فقط الصور ولكن أيضًا مقاطع الفيديو وبطبيعة الحال، يشغل الأشخاص هواتفهم المحمولة في وضع عمودي، وبالتالي فإن انستقرام يريد تشجيعهم على إنشاء المحتوى باستخدام هواتفهم المحمولة وليس فقط لتحميله من مصدر آخر.

إلا أن المسوقين المحترفين سيجدون هذه الميزة صعبة للغاية، إذا كانوا مشتركين بالفعل في إنتاج الفيديو.

لن يتم دعم التنسيق التقليدي بشكل كامل من قبل Instagram TV، ونتيجة لذلك سيكون عليهم إما تصوير ملف فيديو منفصلين أو تحريره أو قص فيديو IGTV بحيث يبدو رائعًا في الوضع الرأسي أيضًا.

  • هل يشبه IGTV منصة يوتيوب؟

حسنا من نواح كثيرة هو كذلك. يهدف تطبيق Instagram TV إلى تجميع محبي الفيديو من جميع أنحاء العالم وليس منتجي الفيديو المحترفين. من غير المرجح أن تجد الأفلام أو المسلسلات التلفزيونية المفضلة لديك على هذا النظام الأساسي على الرغم من عدم وجود حد زمني لطول مدة تحميل الفيديو.

بدلاً من ذلك، ستحصل على المزيد من مقاطع الفيديو التي تنشئها الحسابات التي تتابعها، تمامًا مثل مقاطع الفيديو التي تشاهدها على يوتيوب يوميًا.

يركز انستقرام جهوده حول المشاهير على شبكة الإنترنت الذين جعلوا اسمهم على الهاتف المحمول أكثر من ناشري المدارس القديمة واستديوهات البث التلفزيوني التقليدية.

كل ما تريد معرفته عن منصة عربي لاندر لتصميم صفحات الهبوط للمسوقين والشركات

  • هل يتوفر IGTV للجميع؟ كيف أستخدم النظام الأساسي؟

نعم يمكن لجميع مستخدمي انستقرام استخدام IGTV، سواء لمشاهدة مقاطع الفيديو عليه واستكشافها أو حتى لإنشاء قناة عليه ونشر مقاطع الفيديو فيه.

إذا لم تعجبك إحدى مقاطع الفيديو، يمكنك فقط تمريرها إلى الجانب ومتابعة مشاهدة الفيديو التالي. يمكنك أيضًا التمرير سريعًا للبحث عن المزيد من مقاطع الفيديو وتصفحها حسب الفئة.

التطبيق سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى الكثير من الإرشادات من أجل استخدامه، تتوفر مقاطع فيديو IGTV على تطبيق انستقرام الجديد، هذا يعني أنه عليك في البداية تنزيل تحديث انستقرام للحصول عليه، ستلاحظ رمز IGTV جديد في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. اضغط عليه للوصول إلى القائمة الرئيسية والوصول إلى فيديوهات IGTV المتاحة لك.

لا تتوفر المنصة الجديدة على شكل موقع ويب متاح للحواسيب وكافة المتصفحات، بل إنه على شكل تطبيق للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية فقط.

كما ذكرت من قبل ، للوصول إلى تلفزيون انستقرام، تحتاج إلى النقر فوق الزر الجديد الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة:

عد النقر على الزر، يمكنك الوصول إلى تلفزيون انستقرام. هذه شاشة الترحيب الخاصة بك:

حسنًا، لديك 3 فئات لـ IGTV متاحة في الوقت الحالي. استنادًا إلى اهتمامات، يمكنك البحث في هذه الفئات الثلاث والعثور على ما تبحث عنه.

بالنسبة لك - هذا هو خيارك الأول ويحتوي على مجموعة من مقاطع الفيديو التي تعتقد انستقرام أنها قد تعجبك. تعتمد الخوارزمية على الأشخاص الذين تتابعهم وتعلم الآلة في الخدمة.

متابعة - يحتوي الخيار الثاني (الفئة) على مجموعة من مقاطع الفيديو من جميع الأشخاص الذين تتابعهم بالفعل على انستقرام. انتبه إلى أنه في حالة متابعة قناة أحدهم على IGTV، فستقوم تلقائيًا بمتابعة حساب انستقرام الرئيسي الخاص به.

شائع - ستقدم لك هذه الفئة مقاطع فيديو ذات شعبية جيدة في هذه اللحظة على تلفزيون انستقرام.

  • كيف يمكنني إنشاء قناة على IGTV؟

الآن أنت تعرف كيف يعمل النظام الأساسي، ترى أنه بسيط جدا وبديهي أيضا، تماما مثل كل شيء آخر على انستقرام. ومع ذلك لا يزال هناك شيء آخر يجب تغطيته هنا: كيف يمكن إنشاء قناة شخصية علىInstagram TV؟ من أين تبدأ وماذا تفعل؟

لديك خياران فقط. يمكنك إما إنشاء قناتك من داخل تطبيق انستقرام الرئيسي أو يمكنك تنزيل تطبيق IGTV المخصص والعمل معه من البداية.

واتساب يطلق تحديثًا جديدًا لفرز الأخبار المزيفة!

أقترح تثبيت تطبيق IGTV نظرًا لأنه التطبيق الرئيسي لمنصة الفيديو، وبالتالي فهو يحتوي على واجهة مخصصة كاملة الميزات له.

يتوفر IGTV للتنزيل في آب ستور و جوجل بلاي.

بمجرد تثبيت تطبيق IGTV، يمكنك فتحه وسترى أنه يسجل الدخول تلقائيًا إلى حسابك الشخصي، وهو نفس الحساب الذي تم حفظه مسبقًا واستخدامه على جهازك المحمول.

بعد ذلك، انقر على رمز الإعدادات ثم انتقل إلى القائمة:

إذا كنت تستخدم تطبيق انستقرام الرئيسي، فسيتم تبسيط القائمة وستحصل على خيار واحد فقط: "إنشاء قناة".

أما إذا كنت تستخدم تطبيق IGTV الرئيسي عند النقر فوق رمز "الإعدادات"، فستصل إلى نافذة تمامًا كما يلي:

أينما كنت، انقر فوق "إنشاء قناة". الآن ستكون جاهزًا لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك. الخطوات التالية بديهية. يلزمك إضافة فيديو رأسي  ووصف وبعض الكلمات الرئيسية وصورة غلاف، تمامًا كما تفعل على يوتيوب وغيرها من القنوات المماثلة. هذا كل شيء.

  • أهم العلامات التجارية التي تستخدم خدمة تلفزيون انستقرام IGTV

هناك العديد من العلامات التجارية والشركات التي تبنت بالفعل فكرة نظام أساسي للفيديو مخصص حصريًا لعشاق ومستخدمي انستقرام. وتشمل القائمة شركات مثل Chipotle و Nike و Netflix و Warby Parker و Trader Joe و Everlane و Gucci.

نشرت نايكي رسوم متحركة تضم كريستيانو رونالدو كجزء من حملة كأس العالم، فيما تستخدم Netflix القناة من أجل الترويج لعروضها والمسلسلات والأفلام التي تضيفها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق