×

واتساب يطلق تحديثًا جديدًا لفرز الأخبار المزيفة!

واتسآب يحذر من الأخبار المزيفة

واتسأب يطلق تحديثًا جديدًا لفرز الأخبار المزيفة !

واتساب

واتسأب يطلق تحذير جديد

هل عانيت من عدد الرسائل المحولة إليك من قبل الأصدقاء أو غيرهم على تطبيق الواتسأب ؟ حيث الكثيرون منا يشكون من العدد الهائل الذي يصلهم من الرسائل الترويجية التي يتم تحويلها إليهم من قبل أشخاص يقوم بذلك إلى أعداد كبيرة من الأرقام المحفوظة لديهم وحتى أحياناً لكل ما هو موجود لديهم بقائمة الاتصالات وغالباً ما تحوي هذه الرسائل الكثير من الأخبار المزيفة وغير الحقيقية ولذلك كان لا بد لتطبيق الواتسأب من التدخل والحد من تفشي هذه الظاهرة. 

المواصفات الكاملة لجلاكسي نوت 9 قبل الكشف عنه

ففي تحديث جديد للتطبيق ولكن مبدئياً فقط على نظام التشغيل IOS الخاص بهواتف الايفون سيحد من امكانية إعادة توجيه الرسائل حيث أصبح بإمكان المستخدم اعادة ارسال وتوجيه الرسائل الواردة إليه فقط إلى خمسة جهات لديه سواء كانت أفراد أو دردشات جماعية وذلك في محاولة قد لا تكون كافية برأي الكثيرين وبحاجة لإجراءات إضافية آخرى للحد من ظاهرة انتشار الأخبار المزيفة بسرعة رهيبة عبر الواتسأب. 

برامج مجانية لمراقبة آداء ومواعيد عمل فريق الفريلانس مشابهة لبرنامج Hubstaff

وكان التطبيق قد سمح منذ عدة سنوات بإضافة ميزة إعادة توجيه الرسائل لعدد غير محدد من جهات الاتصال عبر زر التقديم السريع الموجود بجوار رسائل الوسائط المراد تحويها والذي أزيل حالياً بموجب هذا التحديث علماً أنه تم اختبار هذا التحديث مبدئياً في الهند الذي يعتبر البلد الأول بالعالم حيث يقوم الأشخاص بإعادة تحويل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو.

وكانت إدارة الفيسبوك المالكة لتطبيق الواتساب قد أشارت منذ عدة أيام إلى تحديثات جديدة قادمة للتطبيق وذلك في إطار السعي للمحافظة على صدارة تطبيقات التراسل الفوري في العالم وفي هذه التحديثات ستأتي ميزة المكالمات الجماعية المنتظرة والتي انتشرت لها صورة عن مكالمة جماعية لأربعة جهات اتصال دون معرفة فيما اذا كان هذا العدد الاقصى للذين سيحق لهم المشاركة بالمكالمات الجماعية أم سيكون هناك المزيد.

وفي ذات السياق لما هو منتظر سيحصل مستخدمي الواتسأب على ملصقات جديدة يمكنهم تبادلها مع بعضهم كما يمكن أن تسمح إدارة الفيسبوك لتطبيقات الطرف الثالث بإنشاء ملصقاتهم الخاصة والتي يمكن استخدامها في التطبيق الذي يتم من خلاله إجراء أكثر من 2 مليار دقيقة من مكالمات الفيديو والصوت كل يوم من قبل أكثر من 450 مليون مستخدم يومياً وفقاً لمدير موقع الوتسأب مبارك إمام.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق