You are here

×

كيف ستدعم قصص انستقرام و فيس بوك المشاركة من تطبيقات أخرى؟

facebook-stories-platform

consumption

في خطوة على طريق التنافسية، أعلن القائمين على تطبيق فيسبوك أن هناك رغبة لديهم في جعل القصص على انستقرام و فيس بوك متطورة وذات مزايا متقدمة مقارنة مع قصص سناب شات. لهذا قررت الكشف عن ميزة جديدة ومبتكرة وهي مشاركة المزيد من المحتوى من تطبيقات وخدمات ضمن قصص انستقرام و فيس بوك.

وقالت الشركة أنها ستتيح تضمن الموسيقى من خدمة Spotify في القصص، ما يعني أنه يمكن للمستخدم اختيار اغنية متاحة على خدمة الموسيقى الشهيرة وتضمينها في القصة التي يشاركها مع الأصدقاء والمتابعين وهو ما يجعلها ذات قيمة أفضل.

ولن تعتمد الشركة فقط على تلك الخدمة بل أيضا أعلنت عن دعم SoundCloud، وهي خدمة للتسجيلات الصوتية والبث الصوتي على الإنترنت، ويمكن مشاركة المقاطع منها في قصص انستقرام و فيس بوك.

كيف يمكنك توجيه النقد والنصائح لرئيسك في العمل بشكل احترافي ؟! (إنفوجراف)

هذا ليس كل شيء، بل أيضا قررت دعم المشاركة من خلال تطبيقات أخرى منها GoPro والذي سيتيح تعديل مقاطع الفيديو بداخل التطبيق.

وأعلنت الشركة عن فتح الباب للمطورين من أجل توفير حلولهم وخدماتهم للمشاركة في قصص انستقرام و فيس بوك دون أن تعلن عن الميزة نفسها لقصص واتساب والتي يستخدمها أكثر من 450 مليون مستخدم.

هذا يعني ان خدمات البث الموسيقي والمرئي المنافسة ستوفر هي الأخرى للمستخدمين مشاركة المحتوى منها وتضمينه في القصص ما يجعل هذه الأخيرة غنية وذات معلومات وفائدة ويمكن استخدامها ليس فقط لأغراض الترفيه أو مشاركة الأذواق بل ايضا لغاية التعليم والتعلم.

كما أن هناك خدمات تعديل الفيديو والصور وتعديل الصور الذاتية التي قررت هي الأخرى الاستفادة من هذه الفرصة وتوفير حلولها للمستخدمين.

ويعد هذا جيدا للمطورين الذين يملكون خدمات ويسعون للوصول إلى الملايين من مستخدمي فيس بوك من خلال معادلة رابح – رابح.

على سبيل المثال فانتشار القصص التي تتضمن الموسيقى من Spotify سيدفع المستخدمين إلى الانضمام إلى هذه الخدمة من أجل سماع تلك الموسيقى والبحث عن مقاطع متشابهة أخرى.

 

هكذا سيستفيد كافة الشركات وبقية الخدمات التي ستوفر المشاركة منها إلى القصص مباشرة، وهذا ما يفسر لنا حماية المطورين ورغبتهم في الإستفادة من هذه الفرصة.

أما بالنسبة للمستخدمين فلن تبقى القصص التي سيصنعونها مجرد صور ومقاطع فيديو قصيرة، بل محتوى غني من خلال تضمن الموسيقى والتسجيلات الصوتية فيه وتعديل الصور الذاتية بصورة أفضل وإضافة تأثيرات مبتكرة غير متاحة من قبل، كما أن هذا يجعل استخدام القصص في التوعية والتعليم ومجالات أخرى ممكنا بعد أن كانت محصورة على المحتوى الترفيهي فقط. 

استطلاع رأي: كيف يرى الشباب العربي الأمير محمد بن سلمان؟

فيما تسعى فيس بوك من خلال هذه الخطوة إلى زيادة مستخدمي القصص على تطبيقاتها، وفي حالة نجاحها ستعمل على إضافتها مستقبلا إلى قصص واتساب.

وحققت قصص انستقرام نجاحا كبيرا كذلك قصص واتساب فيما قصص فيس بوك يقال أنها الأقل استخداما لكن مع هذه الميزة تريد الشركة تعزيز وضعها والتفوق على سناب شات.

وتضع فيس بوك ضمن الأولويات الاستفادة من ميزة القصص التي استنسختها من سناب شات وتطويرها واستخدامها في الحد من نمو التطبيق الشهير وقد نجحت في ذلك على ما يبدو من الأرقام التي نشرتها الشركة المنافسة.

بالنسبة للمطورين وأصحاب الخدمات على الويب يمكنهم تطوير الحلول لمشاركة المحتوى من خدماتهم في قصص فيس بوك و انستقرام، وهي إمكانية مجانية مفتوحة للجميع، وتشبه تماما برمجة التطبيقات والألعاب لفيس بوك.

ومن المفترض أن تعمل الشركة على مراجعة طلبات المطورين لتمكين خدماتهم من المشاركة في قصص فيس بوك و انستقرام، بينما يمكن أن نرى ابتكارات جديدة منهم توفر مشاركة أنماط مختلفة من البيانات في القصص غير الموسيقى والفيديو منها عرض الشرائح والبيانات الرسومية وتصوير الشاشة. 

هل من الأفضل بدء الأعمال التجارية برأس مال كبير؟

وكانت فيس بوك قد أعلنت عن ميزة المكالمات لتطبيق انستقرام مع دعم مكالمات الفيديو الجماعية في خطوة منها لإضافة المزيد من الخدمات المرغوبة للملايين من مستخدمي تطبيق مشاركة الفيديو والصور الشهير، فيما اعادت تصميم صفحة الاستكشاف من أجل الوصول إلى المنشورات في مواضيع معينة من حسابات جديدة بالنسبة للمستخدم لا يتابعها.

وتعمل على إضافة المزيد من المزايا إلى تطبيقاتها وخدماتها لزيادة من مدة تواجد المستخدمين وابقائهم على تطبيقاتها بالتالي منعهم من المغادرة إلى تطبيقات وخدمات منافسة وفي مقدمتها سناب شات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق