You are here

×

السعودية تدشن أكبر منصة للكتب الصوتیة في العالم

السعودية تدشن أكبر منصة للكتب الصوتیة في العالم

السعودية تدشن أكبر منصة للكتب الصوتیة في العالم

دشنت مدينة جدة السعودية مبادرة ثقافية عالمية تمثلت في افتتاح أكبر منصة للكتب الصوتیة العربیة والمترجمة في العالم وذلك بمشاركة أبرز دور النشر والكتابة ومؤلفي القصص والروايات والأستدیوهات في شتى أجزاء البلاد العربي والعالم.

فيديو| لماذا السعودية أولا.. جامعة الملك فهد بين أفضل 10 جامعات في العالم

ونفذت المبادرة من خلال تطبیق “كتاب صوتي” الذي يمكن متحدثي العربیة حول العالم من الحصول على محل بيع الكتب متضمنة لجمیع المجالات الأدبیة والفكریة في صیغة صوتیة على هواتفهم الذكیة.

وتهدف فكرة “كتاب صوتي” إلى تشجیع الجیل الجدید في المنطقة العربیة على إدخال الكتب في روتینهم الیومي مرة أخرى، ولكن في صورة رقمیة جدیدة ویقرب كتاب صوتي المسافات ویسمح لـ400 ملیون متكلم للغة العربیة بالاستفادة من المبادرة العالمية والانتقال من عالمهم إلى عالم الكتاب في ثوان معدودة.

وتشتمل المنصة على حوالي الألف كتاب من الأشد مبیعاً ورواجاً لعمالقة الأدب العربي وتطوير الذات والكتب الثقافية المتنوعة لكتاب مثل: “عباس محمود العقادإضافة إلى أشهر الكتب عالمیاً مثل: “دان براون” و”سوزین كولیز” وغیرهم.

بالأرقام ..هذا ما ستوفره الإمارات باستخدام تقنية «البلوكتشين »

واستطاعت المبادرة العالمية أن تطور الخدمة مع عشرات الآلاف من مستعملي النسخة التجریبیة، فیما یقارب الثماني وستین دولة حول العالم، والتي جرى بعون فهم احتیاجات المستخدمین.

من جهته قال “سیباستیان بوند”، أحد مؤسسي “كتاب صوتي” إنه جرى اختیار المملكة كدولة رائدة في المنطقة لإطلاق مكتبتنا العربیة باعتبارها سوق الثقافة والترفیه على حسب رؤیة المملكة 2030، الأمر الذي یتطلب سند هذا التوجه وإنشاء منصة تعمل على توفیر خدمات نوعیة كالكتب الصوتیة واستفادة الشباب السعودي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق