You are here

×

علاج آلام الظهر بالأعشاب

علاج آلام الظهر بالأعشاب

آلام عديدة للظهر يعاني منها الرجال بتقدم العمر

حينما تشتد هذه الآلام يسارعون إلى البدء في رحلة البحث عن علاج لآلام الظهر

آلام عديدة للظهر يعاني منها الرجال بتقدم العمر، بالإضافة إلى ارتكاب بعض الممارسات الخاطئة بشكل يومي تتسبب في حدث مشكلات كثيرة للظهر، وحينما تشتد عليهم هذه الآلام فيسارعون إلى البدء في رحلة البحث عن علاج لآلام الظهر.

وتتنوع آلام الظهر ما بين آلام الظهر السفلي، علاج آلام الظهر العلوي، وهناك طرق عديدة لعلاج آلام الظهر، منها الاتجاه إلى علاج آلام الظهر بالأدوية الكميائية، بينما هناك طرق طبيعية لعلاج آلام الظهر، لعل أفضلها علاج آلام الظهر بالأعشاب.

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من الأعشاب الفعالة للغاية في علاج آلام الظهر، حيث يعمل على تسكين آلام الظهر بدرجة كبيرة، ويساعدك على التخلص منها بشكل سريع.

لكل شيء فوائد وأضرار.. متى يجب عليك استخدام حزام الظهر؟

وأما عن طريقة استخدام الزنجبيل في علاج آلام الظهر، فإن الخبراء حددوا طريقتين لاستخدامه في علاج آلام الظهر، الطريقة الأولى تقوم فيها بخلط الزنجبيل بماء دافئ قريب إلى الغليان، ثم يقلب قليلا ويصفى، وبعدها تقوم بوضعه في شاش ثم وضعه على مواضع الظهر التي يوجد بها آلام وتكرر هذه العملية 3 مرات يوميا.

أما الطريقة الثانية لعلاج آلام الظهر بالزنجبيل، فإنها تتم عن طريق تحضير شراب الزنجبيل مع القرفة والقرنفل، وتقوم بشرابه 3 مرات يوميا، وستلاحظ تحسنا كبيرا في الظهر خلال أيام.

القمح

يعد القمح من الأعشاب التي تستخدم في علاج آلام الظهر، وذلك عن طريق وضع الدقيق فوق نار هادئة لرفع درجة حرارته، والانتظار حتى يتحول إلى عجينة، ثم تركه على النار حتى ترتفع درجة حرارته بنسبة عالية نسبيا، وبعدها عليك سحبه من فوق النار، ووضع قطعة العجينة الساخنة فوق موضع آلام الظهر 3 مرات يوميا، وستجد خلال أيام قليلة تحسنا في الظهر.

الحلبة

تعبر الحلبة من المواد التي يستخدمها الكثير مما يعانون من آلام الظهر، حيث بإمكانها المساهمة في التخلص من آلام الظهر في غضون أيام قليلة.

فقط كل ما عليك طحن الحلبة جيدا، وخلطها في اللبن أو الماء حتى تتحول إلى عجينة، ثم قم بوضعها فوق النار إلى أن ترتفع درجة حرارتها، ومن ثم وضعها فوق آلام الظهر 3 مرات يوميا حتى تتخلص من آلام الظهر.

لمن يعانون من آلام الظهر.. تمارين تريحكم من العناء

ورق الكرنب

يؤكد الخبراء أن ورق الكرنب من بين المواد التي تلعب دورا كبيرا في التخلص من آلام الظهر، وذلك عن طريق خلطها مع اللبن الساخن وتركها إلى أن تنضج تماما وتصبح في غاية الليونة، ثم توضع سريعا على موضع الألم الموجود في الظهر وتركها مدة طويلة، ينصح الخبراء أن تكون ليلة كاملة أو يوم كامل.

زيت الكافور

يعد زيت الكافور من الأعشاب الفعالة في علاج آلام الظهر، حيث يسخن الزيت إلى أن يصبح دافئا، ثم توضع منه كمية على اليد ويتم تدليك موضع آلام الظهر مدة لا تقل عن 10 دقائق، ويتم تكرار هذه العملية 3 مرات يوميا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق