You are here

×

ما أفضل طريقة لعلاج البواسير للرجال؟

ما أفضل طريقة لعلاج البواسير للرجال؟

تعتبر البواسير من أكثر الأمراض الطارئة التي تؤرق حياة الإنسان، والتي تسبب آلاماً في الأوردة عند فتحة الشرج والمستقيم وتصبح منتفخة وملتهبة.

أعراض البواسير

الأعراض الشائعة للبواسير هي وجود جلطات الدم وكتل دم حول فتحة الشرج، ونزيف أثناء حركات الأمعاء، وتهيج بالقرب من منطقة الشرج، والرغبة في دخول الحمام حتى عندما لا يكون هناك براز.

أسباب البواسير

البواسير لها أسباب عديدة كالجاذبية، أو وراثة من العائلة، ومرض الإمساك، واتباع نظام غذائي منخفض الألياف، ورفع أحمال ثقيلة، والسمنة، الحساسية الغذائية، وقلة النشاط البدني، والحمل، والجلوس أو الوقوف لفترات.

أنواع البواسير

البواسير نوعان داخلية وخارجية، حيث تكون البواسير الداخلية تتطور داخل المستقيم، أما البواسير الخارجية تقع مباشرة تحت الجلد حول فتحة الشرج.

طرق علاج البواسير في المنزل

يمكن علاج البواسير في المنزل دون اللجواء إلى إجراء عملية جراحية كالتالي:

طريقة علاج البواسير بالثلج

من أكثر الطرق التى ينصح بها فى علاج البواسير فى المنزل هو الثلج، حيث يساعد على انقباض الأوعية الدموية حيث يوضع كيس الثلج ملفوفا في قطعة قماش على البواسير لمدة 10 دقائق.

طريقة علاج البواسير بالصبار

الصبار من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج البواسير؛ لما له من خصائص مضادة للالتهابات ويساعد على التقليل من تهيج البواسير حيث يوضع القليل من الصبار في منطقة فتحة الشرج والبدء بالتدليك ببطء.

طريقة علاج البواسير بالليمون

عصير الليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من آلام البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية عن طريق وضع كرات القطن مع عصير الليمون الطازج ووضعه على المنطقة المصابة.

طريقة علاج البواسير بالأعشاب الطبيعية

الشاي الأسود أحد أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تقليل التورم وألم البواسير عن طريق ترطيب أكياس الشاي الأسود في الماء الساخن وإزالته من الماء وتركه حتى يبرد قليلا ثم يوضع على الأوردة المنتفخة لمدة 10 دقائق مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

بدلا من ذلك، يمكنك استخدام الاكياس الباردة لمدة خمس إلى 10 دقائق.

نصائح لمرضى البواسير

1) الاهتمام بنظافة الحمام ووضع شيء رطب عليه وجعله أقل احتمالا للبواسير الخارجية.
2) وضع كيس من الثلج على منطقة البواسير للمساعدة فى تقليل آلم البواسير بحيث توضع مباشرة على البواسير.
3) عدم التعرض لأي مجهود بدني إذا كنت تعاني من البواسير المتكررة.
4) عدم رفع الأحمال الثقيلة والبحث عن وسيلة للتقليل من رفع أي شيء ثقيل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق