You are here

×

أسس الاستراتيجية الإعلامية الناجحة لكسب الجمهور.. هل لديك واحدة؟

أسس الإستراتيجية الإعلامية الناجحة

الاتصال

الجذب

من الضروريات أن تكون لدى وسائل الإعلام بشتى أنواعها وكذلك العلامات التجارية والشركات استراتيجية إعلامية خاصة بها.. هذه الاستراتيجية هي التي ستمكنها بالفعل من التواصل مع الجمهور وبناء علاقة أكثر إيجابية معهم وتحقيق أفضل النتائج.

  • الجذب

تنطوي الخطوة الأولى من تفاعل المستهلك مع علامتك التجارية أو منتجك أو خدمتك على مدى الوصول والوعي.

في هذه المرحلة، يعد التركيز على اهتمامات المستخدم وشغفه من أجل التواصل معه عندما يكون منغمسا في الأبحاث عبر الإنترنت والمراجعات وإجراء المقارنات في السوق.

اكتشفنا أن الجمهور يجب أن يُستهدف في أوقات مختلفة من أجل الحصول على أقصى تأثير عندما يتعلق الأمر ببناء التواصل والوعي.

رسميا.. إغلاق موقع «سوق.كوم» وهذا هو البديل

خلال مرحلة "الجذب"، يمكن أيضًا استهداف المتسوقين بشكل فعال في الوقت الذي تبدو فيه عمليات البحث عن اتجاهات محددة في ذروتها.

  • الاتصال

في مرحلة النظر والنية، يدرك المستهلك علامتك التجارية ويهتم بها، لكنه لا يزال مفتوحًا لاقتراحات أخرى. كيف تقنعه؟ المفتاح هنا هو التركيز على نية المستخدم للتأثير في الاعتبار.

يعد الانتقال بعيدًا عن الاستهداف السكاني لفهم الأشخاص الحقيقيين، بما يتجاوز العمر والجنس، إلى درجة عالية من الفعالية، والعواطف والقصد وسلوكيات المستهلك ومراحل الحياة إشارات أقوى بكثير.

في 5 خطوات.. تخلص من أي بريد إلكتروني مزعج بكل سهولة

مثال على ذلك هو المستهلك الذي يبحث عن تذاكر الطيران، يمكن مشاركة هذا الشخص في فرص الفنادق والسيارات لإكمال تجربة السفر.

وفي الوقت نفسه من الجيد أن تتواصل العلامات التجارية مع المسافرين ومقدمي الخدمات والمتسوقين، عندما ينهي الناس خطط العطلة الصيفية ويبحثون عن نصائح الماكياج والهدايا.

عندما تتفاعل العلامة التجارية بنجاح وتستهدف في النهاية المستهلك بناءً على شغفه، يمكن أن تكون النتائج تكافلية.

  • تفعيل الإستراتيجية الإعلامية الخاصة بك

بمجرد تحديد جمهورك المستهدف وفي أي مرحلة من مراحل شرائها ينبغي أن تكون مستهدفة بشكل مثالي، لديك مجموعة كبيرة من المنتجات والأدوات للوصول إليها بالطريقة الصحيحة.

على سبيل المثال، يمكّن يوتيوب المشاهدين من التفاعل مع اهتماماتهم، وتُعد الإعلانات الوفيرة القصيرة قبل مقطع الفيديو أو الإعلان الرئيسي على يوتيوب طريقة رائعة لجذب هؤلاء المستهلكين المعينين من أجل زيادة الوعي والوصول إلى علامتك التجارية.

في مرحلة الاتصال، عندما يكون المستهلك على دراية بعلامتك التجارية ولكن لا يزال يفكر في خيارات أخرى، فإن العمل مع منشئي المحتوى الذين يحبونهم يوفر اتصالًا أعمق ومذكرة أصالة.

يمكنك أيضًا الاشتراك في Google Preferred، حيث يمكن عرض الإعلان إلى جانب 5 في المائة من القنوات التي تختلف من الكوميديا ​​والألعاب إلى الطهي والسفر، والتي يشاهدها جمهورك المستهدف.

أخيرًا ، يمكن استهداف العملاء الذين أبدوا نية الشراء لعلامتك التجارية في مرحلة متقدمة من خلال TrueView for Shopping Ads على يوتيوب.

  • الاستفادة القصوى من يوتيوب

يحظى التلفزيون بشعبية كبيرة لدى المعلنين، لكن الواقع هو أن المشاهدين يميلون إلى مشاهدة تلك المحتويات على يوتيوب والذي يمكنهم من مشاهدة المسلسلات التلفزيونية في أي وقت ومكان.

لأول مرة بالعالم.. مقدم نشرة الأخبار على تلفزيون أبوظبي روبوت

هذا يعني أن عرض الإعلانات على هذه المقاطع يمكن أن يكون مفيدا لك ويساعدك في الوصول إلى الفئات المستهدفة بسرعة وبسهولة.

من تحليل البيانات وتحديد الأفكار التي تؤدي إلى ملفات تعريف الجمهور وتطوير استراتيجية مبتكرة على الفور. كل هذا الجهد يأتي بدائرة كاملة عندما يتم توزيع الرسالة الصحيحة على الأشخاص المناسبين بالطريقة الصحيحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق