You are here

×

في 5 خطوات.. تخلص من أي بريد إلكتروني مزعج بكل سهولة

يواجه الكثير من الأشخاص رسائل مزعجة وغير مرغوب فيها في بريدهم

الرسائل المزعجة تصل إلى بريدهم بين الحين والآخر وتستهلك مساحات كبيرة من التخزين

المستخدم يقضي وقتا طويلا للتخلص يومياً من الرسائل المزعجة

يواجه الكثير من الأشخاص عند استخدامهم للبريد الإلكتروني للتواصل مع زملاء العمل والمراسلة للجهات الرسمية الكثير من الرسائل المزعجة وغير المرغوب فيها التي تصل إلى بريدهم بشكل لhفت بين الحين والآخر،  والتي تستهلك مساحات كبيرة من التخزين، فضلا عما يقضيه المستخدم من  وقت طويل للتخلص يومياً منها.

وتعد رسائل البريد الإلكتروني من تجار التجزئة والإعلانات الدعائية للخدمات غير المرغوب فيها من أكثر الرسائل المزعجة، ويؤكد خبراء التقنية أن تسجيل البريد الإلكتروني الشخصي في بعض المواقع الإلكترونية التجارية أو الإعلانية يفتح المجال أمام تلك المواقع لبيع بريدك إلى العشرات والمئات من شركات  الإعلانات والدعاية، مما يدفع البعض للتساؤل عن أفضل طريقة لتجنب تلك الرسائل..

جوال HONOR 10i الجديد.. اللمسة النهائية التي تحتاجها لتكتمل أناقتك (فيديو)

وعلى رغم أنه لا توجد طريقة تحميك 100% من الرسائل المزعجة، لكننا اخترنا لكم فيما يلى مجموعة من الخطوات البسيطة التي تساعدكم على التخلص من أي بريد إلكتروني مزعج بكل سهولة ويسر.. كما يلى:

طريقة الحذف

وفيها تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك ومن ثم تقوم بفتح إحدى رسائل الإعلانات التجارية التي ترغب في إلغاء الاشتراك منها ثم تنتقل إلى أسفل الرسالة وتقوم بتحديد الرابط لإلغاء الاشتراك، أما إن لم تكن قد اشتركت في هذا العرض الترويجي،  فعليك حذف الرسالة بدلاً من ذلك.

هواوي تطلق حملة رمضان بين الماضي والحاضر

طريقة الحظر

وفيها تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك ومن ثم تقوم بفتح الرسالة التي تريد الإبلاغ عنها كرسائل غير مرغوب فيها أو حظر المرسل، ومن ثم النقر بزر الماوس الأيمن فوق الرسالة من صندوق الوارد الخاص بك أو حدد أيقونة النقاط الثلاث في البريد الإلكتروني. ثم حدد الإبلاغ عن البريد العشوائي، أو وضع علامة على أنه بريد مزعج، أو حتى وضع علامة على أنه غير هام، ولحظر مرسل البريد العشوائي (أو أي شخص آخر يرسل رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها)، يمكنك تحديد حظر المرسل.

إلغاء الاشتراك

إذا كنت قمت بالتسجيل في بعض المواقع الإلكترونية التجارية أو الإعلانية أو النشرة إخبارية فبإمكانك إلغاء بريدك من قائمة الموقع البريدية، كل ما عليك القيام به هو العثور على خيار إلغاء الاشتراك في البريد الإلكتروني واستخدامه، وهنا سترسل رسالة بريدية فارغة إلى هذا العنوان لإلغاء بريدك من القائمة البريدية، مع العلم أن هذا الخيار يأتي في العادة في أسفل صفحة المحتوى للبريد الإلكتروني.

"سبيس إكس" على بُعد خطوة واحدة من إطلاق إنترنت الأقمار الصناعية

استخدام أداة خارجية

بواسطة استخدام أداة خارجية (طرف ثالث) يمكنك إدارة اشتراكات البريد الإلكتروني الخاص بك، ومن هذه الأدواتUnroll.me  التي تسمح لك بإلغاء  الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها بسرعة. في الوقت نفسه، فإنها تجمع اشتراكات البريد الإلكتروني التي تريد الاحتفاظ بها وتعرضها في ملخص واحد الإظهار.

تحويلها  إلى Spam 

إذا لم تجدِ معك هذه الخيارات فإمكانك إرسال الإيميلات غير المرغوب فيها لمجلد البريد المزعج Spam، وذلك بالإشارة على الرسالة ثم اختيار الخيار Spam  الذي عادة ما يكون في أعلى الصفحة، وبهذه الطريقة سوف تعتبر أي رسالة جديدة من نفس العنوان رسالة مزعجة وتتحول بشكل آلي لمجلد الـSpam.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق