You are here

×

أشهرها فيسبوك وجوجل ومايكروسوفت.. هذه أفضل الشركات في ثقافة العمل

تمتع الشركات بثقافة عمل جيدة في مختلف أوجهها يعد واحدا من أهم الجوانب في أي وظيفة

يدرك قادة الأعمال أن أفضل بيئات العمل هي تلك التي لها أثر كبير على تحفيز الموظفين

الثقافة المؤسسية داخل بيئة العمل أصبحت ميزة تنافسية لجذب أفضل المواهب والكفاءات

يدرك قادة الأعمال أن أفضل بيئات العمل هي تلك التي لها أثر كبير على تحفيز الموظفين وتحميسهم للعمل بشكل  يساعدهم على تحقيق الرضا الوظيفي، ومن المعروف أن تمتع الشركات بثقافة عمل جيدة في مختلف أوجهها تعد واحدة من أهم الجوانب في أي وظيفة. ليس ذلك وحسب بل إن الثقافة المؤسسية داخل بيئة العمل أصبحت ميزة تنافسية لجذب أفضل المواهب والكفاءات، والاحتفاظ بها. وفي سياق ذلك، ترصد الشركات الرائدة في مجالاتها باستمرار التجارب التي يخوضها موظفوها في أماكن العمل، ويسعون دائماً لإرساء طرق مبتكرة في سبيل إحداث التحسينات بصورة تدريجية مع منح المزيد من الامتيازات وفيما يلي نستعرض عليكم أفضل الشركات التي تتمتع بثقافة عمل متميزة:

7 مؤشرات تؤكد أنك تكره وظيفتك.. انتبه إليها

جوجل

تمتلك شركة جوجل التي يقع مقرها الرئيسي في كاليفورنيا أكثر محرك بحث شعبية على مستوى العالم، وتقوم الشركة بتحفيز موظفيها على أن يكونوا منتجين من دون المبالغة في إجهاد النفس، كما تشجعهم  على أخذ إجازة.

فيسبوك

وهي أكبر شبكة اجتماعية في العالم يقع مقرها الرئيسي في كاليفورنيا وأبرز ما يميز العمل فيها هو المشاركة المجتمعية الرائعة والعظيمة بين الموظفين.

تي موبايل

وهي شركة اتصالات لاسلكية يقع مقرها الرئيسي في واشنطن ويعيش موظفيها  بسعادة وتفاؤل، ويعود الفضل  لشعار الشركة ذي اللون الأحمر الارجواني في جعلهم متميزين.

مايكروسوفت

وهي شركة تطوير برمجيات يقع مقرها الرئيسي في واشنطن وتشجع ثقافة العمل فيها على الشفافية والتنوع، وهي تحفز الموظفين على التحدث وحل المشكلات.

لبيئة عمل صحية.. تجنب مناقشة هذه الأمور مع زملائك

لينكدإن

وهي أكبر شبكة للتوظيف في العالم يقع مقرها الرئيسي في كاليفورنيا، ويعد مستوى التعاون بين الفرق والمهام الملهمة من أكثر الأشياء إيجابية حول ثقافة العمل في الشركة .

أدوبي

وهي شركة تطوير برمجيات يقع مقرها الرئيسي  في كاليفورنيا وأهم ما يميز العمل فيها هو أن الموظفين يعملون معاً ومتعاونون ومتّحدون.

أوفرستوك

وهي شركة تجارة إلكترونية يقع مقرها الرئيسي في يوتا، وتتمتع الشركة بمنح العديد من الفرص للتفاعل مع زملاء العمل، كما توجد هنالك الكثير من وسائل الراحة في الشركة بما فيها صالة للألعاب الرياضية ومقهى وغرفة خضراء.

هابسبوت

وهي شركة مبيعات وتسويق برمجيات المقر يقع مقرها الرئيسي في كامبريدج، وأهم ما يميز العمل فيها ثقافة موظفيها المنفتحة جداً وتشجعيها للأفكار الجديدة والتحلي بالتواضع والتعاطف والشفافية والتميز والتكيف.

الشركات العائلية في السعودية.. كم عددها ومساهمتها في الناتج المحلي

جلوبانت

وهي شركة لتطوير تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات يقع مقرها الرئيسي  في كاليفورنيا، وهي تمنح وظفيها فرصة للتعلم والقيادة وارتكاب الأخطاء مهما كان مستواهم.

أنتيوت

وهي شركة  لتطوير برامج محاسبية يقع مقرها الرئيسي في كاليفورنيا وفيها يتعامل الجميع  بلطف، ولم يسمع  يوما عن أي شخص يتحدث خلف ظهور الموظفين أو يحبطون عزائمهم. إنها بالفعل بيئة عمل مشجعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق