You are here

×

أفضل 7 روايات رومانسية عالمية

أفضل روايات رومانسية مترجمة

روميو وجوليت- شكسبير

إيما- جين أوستن

ذهب مع الريح

جين إير- شارلوت برونتي

ربما لا تستهويك الأفلام الرومانسية وتتعامل على أنها تُرهات وسلسلة من الأحداث التافهة التي لا تمت للواقع بأي صلة، وقد يرجع هذا إلى استسهال صنّاع بعض هذه الأعمال الرومانسية الحالمة في صنعها، فأصبحت أشبه بقصص الأطفال التي تدور حول الأميرة وفارس الأحلام الذي يأتي لإنقاذها على حصانه الأبيض... بعيدًا عن كل هذه الخرافات، فأنت تستطيع الاستمتاع بحكايات رومانسية محبوكة جيدًا، وتُسلط الضوء على أحداث واقعية وظروف مجتمعية وقضايا أثارت خلافًا ونقاشات لسنوات عدّة، من خلال قراءة روايات لكبار المؤلفين والأدباء.

وفيما يلي نستعرض أشهر الروايات الرومانسية المُترجمة، والتي سوف تصحبكم إلى عالم خيالي ساحر، تتخلصون فيه ولو لفترة قصيرة من الملل والروتين اليومي:

ذهب مع الريح- مارجريت ميتشل

نتيجة بحث الصور عن ‪Gone with the Wind - Margaret Mitchell‬‏

وهي الرواية الوحيدة للكاتبة الأمريكية مارغريت ميتشل، وصدرت عام 1936 وحققت نجاحًا ساحقًا وفازت بعد عام واحد بجائزة البوليتزر. تقع أحداث القصة إبان الحرب الأهلية بين ولايات الشمال والجنوب الأمريكية، حول فتاة بسيطة دمرها الحب، في بداية حياتها، ورمى بها بين أحضان رجل أحبها بعمق ولكنها لم تمنحه سوى الكراهية والانتقام.

ترجمت الرواية إلى ثلاثين لغة منها اللغة العربية، وتم تحويلها إلى فيلم سينمائي من بطولة النجوم الكبار كلارك جبيل وفيفيان لي، يعد ثاني أعلى الأفلام إيراداً في تاريخ السينما الأمريكية.

تنتظر الحياة في الفضاء؟ إليك قائمة الطعام على القمر مستقبلا

روميو وجوليت- شكسبير

نتيجة بحث الصور عن ‪Novel + Romeo and Juliet-Shakespeare‬‏

بالتأكيد سمعت بهما من قبل فهما أبطال أشهر رواية رومانسية كلاسيكية في تاريخ الأدب الانجليزي والعالمي، وتدور قصة مسرحية ويليام شكسبير الشهيرة حول صراع بين عائلتين من أرقى عائلات مدينة فيرونا الإيطالية عائلة "منتيغيو" وعائلة "كابوليت"، ويقع ابن إحدى العائلات في غرام ابنة العائلة الأخرى، ولكن قصتهما تنتهي بصورة مؤلمة للغاية.

حققت الرواية نجاحًا ساحقًا وتُرجمت إلى عدة لغات، كما تم تحويلها إلى عدد كبير من الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية، وكذلك تم تمثيلها على خشبات المسارح العالمية.

إيما- جين أوستن

نتيجة بحث الصور عن ‪A novel by Emma-Jane Austen‬‏

نُشرت الرواية عام 1815، وهي أحد مؤلفات الكاتبة الشهيرة جاين أوستن، والتي تُسلط الضوء على مشاكل ومخاوف نساء الطبقة الغنية في العهد الجورجي، من خلال استعراض محاولات الفتاة إيما، التي تسعى إلى التأليف بين قلوب الأشخاص والجمع بين المحبين.

"عين دبي".. العجلة الترفيهية الأعلى في العالم (فيديو)

جين إير- شارلوت برونتي

نتيجة بحث الصور عن رواية جين إير شارلوت برونتي

أحد مؤلفات الكاتبة الإنجليزية تشارلوت برونتي، والتي نُشرت في عام 1847، وتتبع حياة جين آير منذ طفولتها في بيت زوجة خالها السيدة ريد مروراً بالظروف القاسية التي عاشتها في مدرسة داخلية وصولاً إلى حياتها في قصر ثورنفيلد حيث عملت مدرّسة لابنة السيد روتشستر الذي تقع في حبه. وتم تحويل القصة إلى فيلم سينمائي عُرض عام 2011.

مرتفعات ويذرنج- إيميلي برونتي

نتيجة بحث الصور عن مرتفعات ويذرنج- إيميلي برونتي

تعتبر من أهم وأشهر الروايات الإنجليزية، والتي حصلت على شهرة كبيرة بالنظر إلى احتوائها على مواقف قاسية ومُرعبة، كما أنها ألهمت العديد من الأعمال السينمائية بعد ذلك.

تدور أحداث الرواية حول الطفل الغجري اليتيم هيثكليف الذي يجده رجل ارستقراطي أثناء إحدى رحلاته لمدينة ليفربول، فيقرر تبنيه وتربيته مع أبنيه، ليجمع بين الثلاثة علاقة غريبة، حيث يكره الولد الأكبر ويشعر بالغيرة منه، بينما تعشقه الأخت ويصبح أقرب البشر إليها، وبعد وفاة الوالد ينكل الأخ بالمراهق الذي لا ينسى انتقامه ويحصل عليه كاملاً.

نساء صغيرات- لويزا ماي ألكوت

نتيجة بحث الصور عن رواية نساء صغيرات- لويزا ماي ألكوت

وهي رواية للمؤلفة الأمريكية لويزا ماي ألكوت، ونشرت في جزئين عام 1868 وعام 1869، وتتبع القصة حياة أربع شقيقات ميج جو بيث آمي ومارش، وهي مقتبسة عن تجارب طفولة الكاتبة مع شقيقاتها الثلاث.

وتم اقتباس القصة في أكثر من فيلم سينمائي، كان أولها عام 1918 ولعب بطولته دوروثي برنارد، و كيت ليستر و كونراد ناجل، وفيلم آخر صدر عام 1949 شاركت فيه الممثلة الشهيرة إليزابيث تايلور، وجانيت لي، كذلك تم تحويلها إلى مسلسل عام 1978.

كبرياء وتحامل

نتيجة بحث الصور عن رواية  كبرياء وتحامل

وهي واحدة من أشهر روايات جين أوستن، وتم نشرها أول مرة عام 1813، وتناقش الرواية من خلال المواقف التي تمر بها البطلة إليزابيث بينيت العديد من المواقف والقضايا الأخلاقية والاجتماعية؛ تحولت الرواية إلى عدة أعمال سينمائية وتليفزيونية ومن أشهرها الفيلم الذي قامت ببطولته الممثلة البريطانية كيرا نايتلي ورشحها دورها في الفيلم إلى جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.

المصادر:1-2-3-4

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق