You are here

×

هذه القطع السبعة يجب ألا تخلو منها خزانة أي رجل أنيق

هذه القطع السبعة يجب ألا تخلو منها خزانة أي رجل أنيق

هذه القطع السبعة يجب ألا تخلو منها خزانة أي رجل أنيق

سروال تشينو كلاسيكي

تيشيرت بولو

سترة اسكواش

الكنزة التريكو

القمصان ذات الأزرار السفلية

هذه القطع السبعة يجب ألا تخلو منها خزانة أي رجل أنيق

هل نظرت يوماً إلى خزانة ملابسك ثم قُلت لنفسك "ليس لديّ أي شيء لارتدائه؟". حسناً أنت لست وحدك، معظم الرجال يعانون من هذه الأزمة، فرغم أن لديهم الكثير من الملابس إلا أنهم لا يريدون ارتداء أي منها، وفي أحيان أخرى يكون الرجل قد ارتدى بالفعل كل ما لديه من ملابس أكثر من مرة.

ولمواجهة هذه المشكلات، يقول تشارلي تيسدال، أحد مسؤولي الملابس والموضة في إسكواير: إن هناك بعض القطع التي يجب أن تتوافر في خزانة كل رجل أنيق، والتي تتمثل فيما يلي:

 

القطعة الأولى: القمصان ذات الأزرار السفلية

تاريخياً: في الأربعينيات من القرن الماضي كانت الوسيلة الوحيدة للحصول على قمصان ذات أزرار سفلية تتمثل في طلبها. وكانت GANT أشهر العلامات التجارية التي تقدم هذا النوع من القمصان.

ويقول تشارلي تيسدال إن هذه القمصان رائجة جداً في الطبقات المتوسطة، ويمكن ارتداؤها باللون الأبيض أو مع السترات، كما أنها سوف تكون رائعة مع السراويل الفاتحة والسترات المُحاكة والجواكت.

ويقول تشارلي تيسدال إن القمصان البيضاء ذات الأزرار السُفلية تستطيع ارتداءها دون أي عناء أو جهد، وهي تناسب فصل الصيف وباقي أوقات العام، باختصار هو قميص مثالي ويجب أن يوجد في خزانة ملابسك.

لمواكبة إطلالة 2019 المميزة.. أحدث ألوان البدل للرجل العصري (صور)

 

 

القطعة الثانية: البليزر الكحلي الداكن ذو الأزرار الذهبية

تاريخياً: يعود أصل هذا البليزر إلى الملابس الرياضية الأمريكية القديمة، والتي كان يرتديها أعضاء نادي القوارب، والتي تتميز بأزرارها الذهبية المميزة.

يقول تشارلي تيسدال إن هذا البليزر يعتبر من القطع الضرورية التي يجب أن توجد في خزانة أي رجل يريد أن يبدو أنيقاً، يمكن ارتداؤه مع سراويل وقمصان مختلفة الألوان، كما يمكن ارتداؤها كبدل كاملة.

 

القطعة الثالثة: سروال تشينو كلاسيكي

انتشرت هذه السراويل بعد الحرب العالمية الثانية، بعدما أصبح الجنود الأمريكيون العائدون من الحرب يعشقون زيهم العسكري، وقرروا ارتداء الزي في حياتهم المدنية، فانتشر السروال التشينو الكلاسيكي.

يقول تشارلي تيسدال إن السروال التشينو يكون مثالياً خاصة لهؤلاء الذين لا يحبون أن يكون السروال قصيرا جداً، كما أنهم لا يحبون أن تُغطي ساق السروال الأحذية.

وينصح تشارلي بأن يتم ارتداء السراويل التشيو مع بليزر كُحلي، أو ربما الجمع بينه وبين سترات بيضاء، في كل الأحوال فهو خيار مثالي ورائع ومريح.

للباحثين عن التميز.. البدلة الزرقاء دليلك للأناقة (فيديو)

 

القطعة الرابعة: تيشيرت بولو 

تاريخيا: كان يرتدي لاعبو البولو هذا التيشيرت في أواخر القرن التاسع عشر. ويقول تشارلي إن هذه التيشيرتات يجب أن تكون موجودة في خزانة أي رجل، فهي من القطع الأساسية التي يجب امتلاكها. ويمكن ارتداؤها مع سراويل جينز، وسترات مختلفة. وسوف تجعلك تشعر بالراحة، كما أنك سوف تبدو شديد الأناقة فيها.

 

القطعة الخامسة: قميص راجبي

تاريخياً: ظهرت هذه القمصان في عام 1823، عندما كان لاعبو الراجبي يرتدونه لأنه مُريح جداً. يقول تشارلي تيسدال إن القصمان الراجبي أصبحت رائحة جداً الآن، ويمكن ارتداؤها مع السراويل التشينو، وجوارب بيضاء. وينصح بأن كون القميص ملائما لحجم جسمك، بعنى ألا يكون متسعاً للغاية ولا يكون ضيقاً.

 

القطعة السادسة: سترة اسكواش

تاريخياً: كانت الكليات تمنح هذه السترات لطلابها الرياضيين بداية من عام 1865، عندما قامت جامعة هارفارد بذلك مع فريق البيسبول خاصتها.

يقول تشارلي تيسدال إن هذه السترات، والتي أصبحت رائجة جداً في خمسينيات القرن الماضي، ستكون ملائمة للسراويل الجينز والجوارب البيضاء والأحذية السوداء، ولكن لا يمكن ارتداؤها أبداً مع قمصان وربطة عنق.

 

القطعة السابعة: الكنزة التريكو

تاريخياً: يعود تاريخ الكنزات التريكو إلى جزر آران، الواقعة قبالة الساحل الغربي لأيرلندا، وكان الغرض منها حماية سكان هذه الجزر من الطقس الأطلسي شديد البرودة.

يقول تشارلي تيسدال إن الكنزات التريكو مريحة وتوفر لمرتديها الدفء، كما أنها يسهل ارتداؤها مع سراويل وزوج من الأحذية الكلاسيكية. وإذا أردت الحصول على إطلالة أكثر أناقة في فصل الشتاء فسوف يتعين عليك ارتداؤها مع سترات بامبر أو معاطف ثقيلة.

 

المصدر

 

التعليقات

أضف تعليق