You are here

×

هوندا جيت إيليت.. أغلى وأسرع وأعلى طائرة خاصة في العالم (فيديو)

كشفت شركة “Honda Aircraft Company” عن إنتاج طائرتها الخاصة جيت إيليت

جيت إيليت واحدة من أغلى وأسرع وأعلى من أي طائرة أخرى بنفس الحجم

هوندا جيت إيليت تبدأ تكلفة شرائها من 5.25 مليون دولار

كشفت شركة “Honda Aircraft Company” التي يقع مقرها في ولاية كارولينا الشمالية عن إنتاج طائرتها الخاصة جيت إيليت التي تعد واحدة من أغلى وأسرع وأعلى من أي طائرة أخرى بنفس الحجم.

وجاء تصميم طائرة "هوندا جيت إيليت" الخاصة، والتي تبدأ تكلفة شرائها من 5.25 مليون دولار أمريكي (3.98 مليون جنيه استرليني)  مستوحى من زوج من الأحذية ذات الكعب العالي المصممة من قبل “سالفاتور فيراغامو” التي اكتشفها فوجينو في متجر السوق الحرة.

احذر من انخفاض مؤشر البنزين أقل من الربع أثناء القيادة

وتتميز هوندا جيت إيليت وهي نسخة محدثة من طائرة هوندا جيت HA-420 ذات المحركين، والتي دخلت الإنتاج في عام 2015 بوجود محركاتها أعلى الأجنحة، وجسم مركب خفيف الوزن، والعديد من الأشياء الجيدة الأخرى.

وتضم كابينة هوندا جيت إيليت التي يبلغ طولها 12 قدما، مطبخا كاملا مع ماكينة صنع القهوة وأربعة مقاعد جلدية فاخرة وطاولات ومرحاضا خاصا وهي توفر للضيوف خدمة اتصال دايم مع الإنترنت من خلال خدمة "واي فاي" مدمجة تعمل حتى أثناء تحليقها في الجو.

لماذا نام قائد سيارة "تسلا" في المقعد الخلفي؟ (فيديو)

وإضافة إلى المقاعد الجلدية الأربعة هناك مقعدان إضافيان في قمرة القيادة، إلى جانب مجموعة من أحدث الأدوات التقنية التي تسمح لإقلاع الطائرة فقط عن طريق ضغط زر كما تضم شاشات تعمل باللمس.

وعلى الصعيد التقني زودت طائرة "هوندا جيت إيليت" بمحرك يجعلها أسرع طائرة في فئتها، حيث يمكنها التحليق بسرعة قصوى تبلغ 486 ميلا في الساعة وارتفاع يصل إلى 43 ألف قدم  لصبح أسرع وأعلى خاصة أخرى في العالم.

كيا تيلوريد 2020.. عنوان المغامرة والرفاهية المطلقة

ويمكن لعملاء طائرة هوندا جيت إيليت الاختيار من بين ثلاثة ألوان، بما في ذلك “الثلجي الأزرق”، “البرتقالي الملكي” و “أحمر الياقوت”.

التعليقات

أضف تعليق