You are here

×

كيا تيلوريد 2020.. عنوان المغامرة والرفاهية المطلقة

كيا تيلوريد 2020 تتمتع بقوة هائلة وتصميم داخلي مميز لكي تنافس في فئتها

كيا تيلوريد أول سيارة تقوم بتصنيعها شركة كيا خصيصاً للولايات المتحدة الأمريكية

تعكس أقواس العجلات الكبيرة والعجلات السوداء قوة السيارة وثباتها

تشير لوحة الانزلاق الخلفية المنحوتة مع أطراف العادم المزدوجة لقدرتها على مواجهة الطرق الوعرة

يستطيع السائق الاختيار بين أربعة أوضاع للقيادة

كيا تيلوريد مليئة بتكنولوجيا السيارات المتقدمة ذات التقنية العالية

شاهدنا معظم اللمسات والميزات الخاصة بسيارة كيا تيلوريد  2020في النسخة الاختبارية التي أطلقتها الشركة الكورية العام الماضي، وتكتمل الصورة اليوم بعد الكشف عنها في معرض ديترويت العالمي، حيث اعتبرت السيارة المتوسطة الحجم والجريئة عنواناً للمغامرة والرفاهية على الطرق الصحراوية والممرات الجبلية والغابات المظللة والطرق السريعة ومنحنيات السواحل المنعشة.

تعتبر تيلوريد 2020 أول سيارة تقوم بتصنيعها شركة كيا خصيصاً للولايات المتحدة الأمريكية، ولهذا نجد أن الشركة قد عملت على الشكل الخارجي للسيارة التي تتمتع بقوة هائلة وتصميم داخلي مميز لكي تنافس في فئتها. وتظهر السيارة بهيكل ضخم مع شبك أمامي واسع ترتكز على طرفيه المصابيح الأمامية الكبيرة المربعة الشكل، وتعكس أقواس العجلات الكبيرة والعجلات السوداء قوة السيارة وثباتها، في حين تشير لوحة الانزلاق الخلفية المنحوتة مع أطراف العادم المزدوجة إلى قدرة السيارة على مواجهة الطرق الوعرة.

تصل أبوظبي.. تعرف على سعر ومواصفات سيارة نيسان ألتيما الجديدة (صور)

ويحقق التصميم الداخلي لتيلوريد هدف الشركة الكورية في ترك انطباع لا ينسى عن الرفاهية والفخامة والرحابة التي تتمتع بها السيارة، وكان اهتمام المصممين ينصب على رقي التفاصيل والمواد ذات الجودة العالية التي استخدمت على ثلاثة صفوف من المقاعد المريحة كجلد النابا بدرزات مزدوجة ومبطنة، ومزج الخشب غير اللامع بتفاصيل المقصورة التي تحتوي على شاشة ملونة للترفيه والمعلومات من قياس 10.25 إنش، كما أنها مزودة بنظام صوتي فاخر من هارمن كاردون "Harman Kardon".

توفر تيلوريد 2020 تجربة قيادة ممتعة ومثيرة بفضل محرك GDI V6  بسعة 3.8 ليتر الذي يولد قوة 291 حصاناً وينتج 262 رطلاً قدماً من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وتتميز السيارة بنظام تعليق مستقل رباعي العجلات، ويتم معايرة ارتفاع الركوب تلقائياً حسب تحميل السيارة لتحسين التحكم والاستقرار.

مواصفات خارقة.. تعرف على سعر ومواصفات سيارة "بورشه ماكان" الجديدة في المملكة

يستطيع السائق الاختيار بين أربعة أوضاع للقيادة هي (سمارت، أيكو، سبورت، كومفورت) التي تستخدم كل منها إعدادات مختلفة لتعيين قوة الدفع، بالإضافة إلى إعدادين مختلفين هما " Snow" و"AWD Lock" لظروف القيادة المحددة والخاصة.

إن سيارة كيا تيلوريد مليئة بتكنولوجيا السيارات المتقدمة ذات التقنية العالية بما في ذلك مجموعة "Kia Drive Wise" لأنظمة المساعدة المتطورة، إلى جانب العديد من الميزات القياسية والاختيارية التي تشمل ستة منافذ شحن USB كاملة وشاحن لاسلكي، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات والتحكم الإلكتروني بالثبات. بالإضافة إلى تحذير الاصطدام الأمامي والكشف عن المشاة، نظام مساعدة تجنب التصادم في النقطة العمياء ومراقب الرؤية المحيطية ونظام مساعدة القيادة على الطرق السريعة.

التعليقات

أضف تعليق