You are here

×

7 استراتيجيات لزيادة إنتاجية موظفيك.. المكافآت إحداها

كيف يمكنك زيادة إنتاجية موظفيك؟

هناك بعض النصائح التي يمكن أن تزيد من إنتاجية موظفيك

من الضروري إجراء اجتماعات نصف سنوية لمناقشة جودة بيئة العمل وكيفية تحسينها

من المهم بناء العلاقات ومكافآت العمل الجماعي وإجراء استطلاعات رأي حول بيئة العمل

يسعى كل أصحاب الأعمال والشركات بشتى الطرق إلى زيادة إنتاجية موظفيهم في العمل؛ ذلك أنها تُمثل نقطة انطلاق قوية في منافسة الشركات العاملة في نفس المجال، وعلى الرغم من أن الإنتاجية أمر مرتبط بقدرات الفرد إلا أنَّ هناك بعض النصائح التي يمكن أن تزيد من إنتاجيته.. وفيما يلي سنقدم لكم  مجموعة من هذه النصائح التي تساعد موظفيك على زيادة الإنتاجية في أعمالهم:

 خلق بيئة عمل قوية 

حتى تحقق هدفك بتعزيز إنتاجية الموظفين عليك خلق بيئة عمل تجعل الموظفين سعداء بالعودة إليها يومًا بعد يوم، ويتم ذلك ببناء العلاقات ومكافآت العمل الجماعي وإجراء استطلاعات رأي حول بيئة العمل، وإجراء اجتماعات نصف سنوية؛ لمناقشة جودة بيئة العمل وكيفية تحسينها.

برامج وتطبيقات لتواصل فعال في شركتك

ضبط مهام سير العمل

تعتمد الإنتاجية المتميزة على ضبط مهام سير العمل بشكل يخلو من المهام المتكررة وغير الضرورية حتى يتمكن الموظفون من أدائها بكفاءة ودون تأخير وبكفاءة أكبر.

تعيين مديرين ذوي كفاءة

على الشركات تعيين المديرين ذوي الكفاءة والاستثمار فيهم على جميع المستويات، حيث إنهم يعملون على بث أفكار جديدة، مما يشجع الموظفين على زيادة وتعزيز إنتاجيتهم.

تفكر بالعمل من المنزل؟ 6 نصائح لزيادة كفاءتك

تقديم مكافآت وزيادات في المرتبات

حتى يتم زيادة الإنتاجية فإنه لا بد من تزويد الموظفين بحافز بما في ذلك تقديم مكافآت أو زيادات في المرتبات أو مجرد تقديم شكر لهم. 

وعد الموظفين بالترقية في المستقبل

على الشركات ربط إنتاجية الموظفين بوعد بالترقية في مرحلة ما؛ لزيادة ولائهم وبقائهم لفترات أطول في الشركة، وإلا فلماذا يعملون بجد إذا لم تكن هناك فرصة أفضل للنمو؟

كيف نجت "بيست باي" من المصير القاتم وأصبحت ندًا قوياً لشركة أمازون؟

تدريب الموظفين وتزويدهم بالمهارات

لزيادة إنتاجية الموظفين لا بد من تدريبهم وتزويدهم بمجموعة متنوعة من المهارات واطلاعهم على  التقنيات الجديدة مما يعزز من مشاركتهم ويقلل من فرص تركهم للعمل وبالتالي زيادة إنتاجيتهم.

الاستثمار في جميع الأدوات التي يحتاجها الموظفون

يعد الاستثمار في جميع الأدوات التي يحتاجها الموظفون  للنجاح خطوة مهمة جدًا لزيادة إنتاجيتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق