You are here

×

طريقك الواعد لكسب العملاء من مواقع التواصل الاجتماعي

تنوع الوسائل الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي يمثل ميزة للشركات

انتشرت عملية التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع بين الشركات

أدى التأثير المتزايد لمشاركة وسائل الإعلام الاجتماعية والتوجهات الرقمية إلى إزالة الحواجز

استراتيجيات تسويق وسائل الإعلام الاجتماعية أتاحت فرصا جديدة للشركات لخلق وعي بالعلامات التجارية

انتشرت عملية التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث عبر الإنترنت على نطاق واسع بين الشركات في الوقت الحاضر حيث أدى التأثير المتزايد لمشاركة وسائل الإعلام الاجتماعية والتوجهات الرقمية إلى إزالة الحواجز وإطلاق العنان لفرص جديدة للشركات لخلق وعي بالعلامات التجارية  من خلال استراتيجيات تسويق وسائل الإعلام الاجتماعية الفعالة.. لكن وعلى الرغم من أن تنوع الوسائل الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي يمثل ميزة للشركات إلا أنه قد يحيّرها ويتركها غير قادرة على تحديد كيفية الاستفادة من الوسائل الإعلانية المتاحة أمامها، ولتحقيق الشركات أقصى استفادة من الإعلانات عليها القيام بعدة خطوات منها: 

إمبراطورية ليغو التي رسمت الفرح على وجوه ملايين الأطفال حول العالم

ابتكار إعلانات مناسبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

لا شك أن مواقع التواصل الاجتماعي باتت تؤثر في كل شيء حتى على الأشكال الإعلانية القديمة مثل اللوحات الإعلانية واللافتات الخارجية، لكن الشركات إذا نجحت في ابتكار إعلانات مناسبة لمشاركتها عبر هذه المواقع فسوف يساعد ذلك على وصول الإعلان لنسبة أكبر من الجمهور.

مراعاة أن تواكب الإعلانات مع العصر الحديث

على الرغم من أن العلامات التجارية لا تعتقد أنها تُضّمن إعلاناتها صورًا نمطية، إلا أن العديد من المستهلكين يرون عكس ذلك، لأن على العلامات التجارية تجنب بث الصور النمطية عبر إعلاناتها بشكل لا يواكب مع العصر الحديث. 

أغلى 5 مدن لشراء العقارات في العالم

استخدام خدمة صور "جوجل" للتواصل مع العملاء

أطلقت شركة "جوجل" العام الماضي خدمة إدراج الصور التي تساعد على التواصل مع العملاء القريبين من الشركة، من خلال استخدام الصور لتحقيق أفضل استفادة من الإعلان وزيادة جذب العملاء.

القيام بحملة إعلانية متسلسلة عبر الفيسبوك

يمكن القيام بحملة إعلانية متسلسلة عبر الفيسبوك تنطوي على عرض الإعلانات أو تقديم المعلومات للجمهور مما يسهم في كسب المزيد من العملاء.

مكافأة الشركات للمسوقين بالعمولة

يمكن للشركات الترويح لمنتجاتها وخدماتها على مواقع المسوقين الإلكترونية مقابل الحصول على عمولة بتحقيق الهدف المطلوب.

الوقوف على أسباب فشل الإعلانات عبر الإنترنت

حتى تحقق الحملات الإعلانية أهدافها عبر الإنترنت على الشركات مراقبة نتائجها باستمرار؛ حتى تضمن الوصول إلى الجمهور المُستهدف من الحملة.

 أقوى الاقتصادات في العالم.. أمريكا في المقدمة

وضع خطط بديلة

في حالة فشل الحملات التسويقية لا بد أن تضع الشركات خططًا بديلة لتطبيقها لتحقيق النتائج المرجوة بعد فترة.

التعاقد مع الشخصيات المؤثرة

من الأفضل بالنسبة لأصحاب الشركات عقد شراكات مع الشخصيات المؤثرة الشهيرة، الذين يزيد عدد متابعيهم أو لا يقل عن 10 آلاف متابع للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم مقابل دفع الأموال وتحقيق نتائج أفضل على المدى الطويل.

الإعلان عبر "لينكد إن"

من المهم أن تتجه الشركات للإعلان عبر موقع "لينكد إن" إذا كانت أعمالها موجهة للشركات الأخرى لتحقيق أهدافها ومنها زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة التفاعل والزيارات ومعدل التحويل.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق