×

أغلى 5 مدن لشراء العقارات في العالم

هونج كونج

مدينة فانكوفر الكندية

مدينة سيدني الأسترالية

مدينة ملبورن الأسترالية

مدينة سان خوسيه الاميركية

 

صُنفت هونج كونج مؤخرًا كأغلى سوق للإسكان في العالم للسنة الثامنة على التوالي بعدما جاءت في المركز الأول باعتبارها أقل المدن التي يمكن للأفراد تحمل تكاليف شراء المنازل بها حيث وصل سعر بيع بعض الأراضي في المزادات إلى 2.2 مليار دولار، مما يجعل قلة من رجال الأعمال الأثرياء يهيمنون على هذا القطاع.

 الموسيقى تزيد إنتاجية الموظفين وتحسن مزاجهم

ووفقًا لنتائج المسح الديموغرافي العالمي للقدرة على تحمل تكاليف المنازل لعام 2019، حلت مدينة فانكوفر الكندية في المرتبة الثانية في قائمة أغلى سوق للإسكان ومن المعروف أن هذه المدينة شهدت مؤخرا تدفقًا كبيرًا للاستثمارات الأجنبية بسبب عدم فعالية القوانين مما جعلها ملاذًا لغسل الأموال من جانب الأثرياء في الصين، حيث أصبح هناك آلاف الأشخاص الذين يبحثون عن مكان آمن لوضع أموالهم.

 ما هي دلالة فتح فرع لبنك ستاندرد تشارترد في المملكة؟

وجاءت مدينة سيدني الأسترالية في المركز الثالث كأغلى سوق للإسكان في العالم  حيث كشفت التقارير التي صدرت مؤخرًا أن أسعار المنازل في هذه المدينة شهدت ارتفاعًا بنحو 20% بين عامي 2016 و2017،   وتصل تكاليف المعيشة في سيدني إلى  أعلى 11.7 مرة من متوسط الدخل بها، بسبب تمركز السكان في المدن بنسبة كبيرة.

وفي المرتبة الرابعة حلت مدينة ملبورن الأسترالية التي تشهد ارتفاعا كبيرا في تكاليف المعيشة  ويميل السكان في أستراليا إلى المنازل الكبيرة المستقلة مما يفاقم مشكلة الإسكان، ورغم ذلك فإن انخفاض أسعار الفائدة على مدى السنوات الست الماضية جعل الطلب على المنازل مرتفعًا. 

26 ملياردير يملكون ما يمتلكه 3.8 مليار فرد في العالم

وحلت مدينة سان خوسيه الاميركية في المركز الخامس كأغلى سوق للإسكان في العالم حيث ارتفعت أسعار المنازل بها بفضل نجاح وادي السيليكون الذي يقع على الطرف الغربي من المدينة حيث يمكن أن يصل سعر منزل عائلة في مقاطعة سانتا كلارا القريبة من سان خوسيه إلى 1.2 مليون دولار، مما يجعل المواطن العادي غير قادر على تحمل تكاليف المساكن.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق