You are here

×

«#مبروك_نزول_اسعار_العقار».. تعرف علي الإنخفاض الجديد في اسعار العقارات بالمملكة

«#مبروك_نزول_اسعار_العقار».. تعرف علي الإنخفاض الجديد في اسعار العقارات بالمملكة

كشف تقرير الرقم القياسي لأسعار العقارات في المملكة الصادر عن الهيئة العامة للإحصاء أن أسعار الاراضي التجارية سجلت انخفاضا سنويا نسبته 11% خلال الربع الثاني من العام الجاري، فيما انخفضت أسعار الأراضي السكنية بنسبة 8%. 

هذه هي تفاصيل وسم «#المملكه_القابضه_ترعي_الهلال» !

ومن جانبهم، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#مبروك_نزول_اسعار_العقار"، وذلك لمتابعة اسعار العقارات ومتابعة القضية التى تهم ملايين السعوديين، وانطلق الوسم في قائمة ترند تويتر، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

متي «#يزيد_جمال_الشخص»؟ .. رواد «تويتر» يجيبون

حيث علق سلطان الدوسري، احد رواد تويتر، علي الوسم قائلا: "#مبروك_نزول_اسعار_العقار مع ذلك  حملة #مقاطعة_منتجات_العقاريين مستمرةـ وملامح نتائجها أوشكت تكمل".

فيما علق فهد الشهراني، احد رواد تويتر، علي الوسم قائلا: "عقبال مايكون في نزول كثير وياليت برضوه مهور زواج ونعيش الحياه ببساطه فكم من شاب ارادا يستر نفسه وكم من بنات عوانس #مبروك_نزول_اسعار_العقار".

كما علقت أماني الشعلان، الناشطة السعودية، علي الوسم مستبعدة أن يكون اسعار العقارات قد انخفضت قائلة: "#مبروك_نزول_اسعار_العقار اها !! نزل في تويتر كالعادة !".

وفي سياق متصل، أوضح التقرير الصادر اليوم أن المؤشر العام لأسعار العقارات في المملكة (سكني، تجاري، زراعي) قد سجل انخفاضا سنويا نسبته 8.6% خلال الربع الثاني من العام الجاري بعد أن سجل 84.9 نقطة مقارنة بـ 92.9  نقطة لنفس الربع من العام الماضي.  

وكانت أسعار العقارات التجارية الاكثر انخفاضا بنسبة 10.9% بعد أن سجل مؤشرها 78.4  نقطة بنهاية الربع الثاني مقابل 88 نقطة لنفس الربع من العام الماضي، وكان انخفاض الاراضي المخصصة للأغراض التجارية هو الاكبر بنسبة 11% بعد أن سجل مؤشرها الفرعي 78.3 نقطة في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 88 نقطة للربع المقابل من العام الماضي. 

«#تزوج_الثانيه_وفكر_بالثالثه» ترند «تويتر».. فما هو حكم تعدد الزوجات؟

وانخفضت أسعار المعارض/المحال التجارية بنسبة 4.4% بعد أن انخفض مؤشرها إلى 88.5 نقطة مقابل 92.6 نقطة في الربع المقابل، فيما لم يتجاوز انخفاض أسعار المركز التجاري 0.1%.

وعلى صعيد العقارات السكنية فقد انخفض مؤشرها العام بنسبة 7.9% بعد أن سجل 87.8  نقطة في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 95.3 نقطة في الربع المقابل من العام الماضي، حيث تصدرت انخفاضاتها الاراضي السكنية بنسبة 8% اثر انخفاض مؤشرها إلى 87.8 نقطة مقابل 95.4 نقطة في الربع المقابل، فيما انخفضت اسعار العمارات السكنية بنسبة 5.2% بعد انخفاض مؤشرها إلى 94.2 نقطة مقابل 99.4 نقطة في الربع المقابل.

أما أسعار الشقق السكنية فقد تراجع بنسبة 6.7% ليسجل مؤشرها 85.8 نقطة في الربع الثاني من هذا العام مقابل 91.9 نقطة في الربع المقابل من العام الماضي، وانخفضت أسعار الفيلا السكنية بنسبة 2.9% حيث انخفض مؤشرها إلى 94.5 نقطة في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 97.3 نقطة لنفس الربع من العام الماضي. 

التعليقات

أضف تعليق