You are here

×

3 جنسيات عربية تتصدر مشتري العقارات في تركيا

3 جنسيات عربية تتصدر مشتري العقارات في تركيا

يعد الاستثمار العقاري من أكثر المجالات الاقتصادية إزدهاراً ؛ نظراً لتدني نسب المخاطرة فيها واستقرارها بشكل كبير ؛ ويجذب قطاع الاستثمار العقاري الكثير من العرب بشكل عام ومستثمري الخليج بشكل خاص وخصوصاً في تركيا ؛ حيث أظهرت بيانات إحصائية تركية أن 3 جنسيات عربية تصدرت مشتري العقارات في تركيا، هم العراقيون والسعوديون والكويتيون .

جزيرة تنريفيه.. منتجع من التنوع الإستثنائي

وأشارت البيانات إلى أن مبيعات العقارات للأجانب في تركيا سجلت ارتفاعاً في أغسطس الماضي بنسبة 11.4% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، مبينة أن العدد الإجمالي للمبيعات بلغ 1684 عقاراً.

وأوضحت البيانات التي أصدرتها مؤسسة الإحصاء التركية، أن المواطنين الكويتيين اشتروا 135 عقاراً في أغسطس الماضي، ليحتلوا المرتبة الثالثة بعد العراقيين الذين تصدروا قائمة الترتيب بشراء 317 عقاراً، في حين جاء السعوديون ثانياً بشراء 198 عقاراً، ثم الروس بـ 95 عقاراً، فالأفغان بـ 81 عقاراً، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية.

اكتشف روعة جزر غالاباغوس في الإكوادور

وأضافت أن مدينة اسطنبول كانت أكثر المدن التركية بيعاً للعقارات للأجانب في أغسطس الماضي، إذ بلغ عدد العقارات المباعة 524 عقاراً، تلتها أنطاليا بـ 376، ثم يالاوا بـ 103، ثم آيدين بـ 101، فبورصا بـ 100، وطرابزون بـ99 عقاراً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق