You are here

×

تركيا واجهة السعوديين الأولى لزراعة الشعر

تركيا واجهة السعوديين الأولى لزراعة الشعر

أصدرت وزارة الصحة التركية إحصائية تفيد بأن عدد السعوديين الذين خضعوا لزراعة الشعر في تركيا خلال العام الماضي بلغو نحو 30 ألف شخص، قى حين بلغ عددهم فى  العام الجاري نحو 2000 شخص.

ويشير المختص بزراعة الشعر الدكتور بسام جباعي إلى أن عدد مراكز زراعة الشعر في مدينة الرياض لا يتجاوز 5 مراكز، في حين تضم تركيا ما يزيد على 300 مركز، جعلت عمليات زراعة الشعر من تركيا مركزاً للسياحة العلاجية العالمية والوجهة المفضلة للمرضى المحليين والأجانب الذين يبحثون عن الجودة العالية وإجراءات فعالة من حيث التكلفة والعلاج خاصةً وأنه يتم تنظيم جولات سياحية إلى جانب العلاج للسيّاح العرب والأوروبيين، وأدى هذا إلى جعل قطاع السياحة العلاجية بتركيا يشهد نموا كبيرا لدرجة أن بعض المراكز الطبية أضحت تقدم للمرضى إمكانية الحصول على ائتمان عن طريق اتفاقيات تعقدها مع البنوك.

ولعل السبب في أن يشهد قطاع السياحة العلاجية هذه الطفرة الكبيرة هو سياسة الأسعار والجولات السياحية المنظمة للسيّاح الوافدين. إذ تتراوح تكلفة عملية زرع الشعر في تركيا ما بين 2 إلى 4 آلاف ليرة تركية (نحو 900 إلى 1800 دولار)، علما بأن هذه التكلفة تصل في أوروبا إلى 5 أضعاف هذه الأرقام، فيما تتراوح في أمريكا فيما بين 15 إلى 20 ألف دولار. ولكن تركيا استطاعت أن تتربع على قائمة أكثر الدول التي يتم فيها زرع الشعر وساعدها على ذلك وجود عدد كبير من الخبراء في هذا المجال.

فقد رجحت وزارة الصحة التركية قدوم السعوديين الى تركيا، برغم توافر عمليات ذراعة الشعر بالمستشفيات بالسعودية إلى انخفاض الأسعار مقارنة بالمملكة، فقد أكد مسؤول في إحدى عيادات زراعة الشعر في إسطنبول، أن عيادة واحدة في هذه المدينة أجرت في فبراير الماضي 600 جراحة، مبيناً أن أسعار جراحة زراعة الشعر في تركيا تتراوح بين 6 إلى 10 آلاف ريال سعودي، بينما تصل في المملكة إلى 22 ألف ريال، حسب جريدة زمان التركية.

التعليقات

أضف تعليق