You are here

×

يا معشر النساء.. سنكشف لكم في عيد الحب عما نفعله عندما نحب

8 معلومات عن الحب قد لا تعرفها النساء عن الرجال

أثبتت عدة دراسات أن الرجال يميلون إلى الارتباط بالنساء صعبات المنال، فهم في أغلب الأحيان يحبون بذل الجهد من أجل الحصول على المرأة أو الفتاة، أما الفتاة التي تقع في شباكهم بسهولة يعتبرونها أقل جاذبية.

أعراض الوقوع في الحب غالبًا ما تكون واحدة أو متشابهة بين الجميع من دقات قلب سريعة، عدم القدرة على التحدث بسلاسة، والشعور بأنك لم تعد تقف على الأرض ولكنك تطير في السماء بين السحاب، إلا أن علماء النفس والأعصاب وجدوا أن الرجال في بعض الأحيان يكونون أكثر رومانسية من النساء.

وجدت الأبحاث والدراسات أن الصورة النمطية القديمة عن الرجال غير الرومانسيين وغير العاطفيين ربما تكون غير صحيحة، لأن الرجال يقعون في الحب مثل النساء تمامًا، وفي بعض الأحيان يكونوا أكثر رومانسية، كذلك وجدت دراسة استقصائية أن 15 % فقط من الرجال لا يفعلون أي شيء للاحتفال بعيد الحب، كما أن الأبحاث أثبتت أن الرجال ينفقون مبالغ كبيرة على الزهور والحلوى والعشاء وغيرها من الطرق التي تُظهر حبهم لشريكات حياتهم.

عندما يتعلق الأمر بالوقوع في الحب، فإن الرجال لهم طُرق مُحددة لاختيار شريكة حياتهم، فهم يستخدمون حواس مُختلفة عن النساء، كما أنهم يستخدمون عقولهم للبقاء منجذبين إليهن.

هذه الأدوية تسبب الضعف الجنسي.. احذر استخدامها

وفيما يلي إليك عدة معلومات ربما لم تكن تعرفها من قبل عن الرجال اللائي يقعون في الحب:

الرجال يقعون في الحب أسرع من النساء

ربما تقع النساء في غرام الشخصيات الجذابة مثل المدير التنفيذي اللطيف أو مُدرس الموسيقى أو أي شخصية تُشبه تلك التي تظهر في الأفلام الرومانسية الكوميدية، ولكن في العالم الحقيقي فإن الرجال يقعون في الحب أسرع من النساء حسب دراسة أُجريت في جامعة بيتسبرغ.

وقال نيل لامونت الطبيب النفسي الانجليزي إنه قد حان الوقت للتخلي عن الصور النمطية التي نرسمها في ذهننا عن الرجال، لأن الرجال يقعون في الحب أسرع كثيرًا من النساء، خاصة وأن النساء غالبًا ما تكن أكثر حرصًا عند اختيار شركاء حياتهن.

الرجال غالبًا ما ينجذبون للنساء السعيدات

كشفت دراسة أُجريت مؤخرًا  في مجلة "إيموشن" عن أن أغلب الرجال ينجذبون إلى النساء السعيدات، إذ يجد الرجال أن الفتيات والسيدات السعيدات تكن أكثر جاذبية عن غيرهن.

احذر.. هذه العادات الخاطئة لها تأثير ضار على الخصوبة

ينجذبون إلى النساء اللواتي تستخدمن لغة الجسد للتعبير عن أنفسهن

وجد باحثون في جامعة ستامفورد أن الرجال ينجذبون إلى النساء اللواتي يستخدمن أجسادهن في التعبير عن أنفسهن، النشيطات اللواتي تستخدمن لغة الجسد للتعبير عما يدور ببالهن.

الرجال يستخدمون أعينهم أكثر من أنوفهم

عندما يتعلق الأمر بالجاذبية فإن الرجال ينجذبون إلى المظهر الخارجية على عكس النساء اللائي ينجذبن إلى أمور أخرى في الرجال مثل النغمة الصوتية أو الرائحة،ووجدت دراسة أُجريت في الآونة الأخيرة أن النساء تكن أكثر توترًا عندما يشمون رائحة الأشخاص الذي ينجذبون إليهم، في المقابل فإن الرجال يميلون إلى النساء ذواتي الأجساد الجميلة أو الشعر المميز. 

الرجال يميلون إلى النساء صعبات المنال

أثبتت عدة دراسات أن الرجال يميلون إلى الارتباط بالنساء صعبات المنال، فهم في أغلب الأحيان يحبون بذل الجهد من أجل الحصول على المرأة أو الفتاة، أما الفتاة التي تقع في شباكهم بسهولة يعتبرونها أقل جاذبية.

الرجال لا يتوقفون عن مقارنة والدتهم بالنساء 

خلال عملية البحث عن شريكة الحياة يميل الرجال إلى المقارنة بين النساء والفتيات وأمهاتهم، فهم يقارنون بين المظهر الخارجي والطباع الخاصة بوالداتهم والنساء اللائي يفكرن في الارتباط بهن.

إذا كان يُحبك فلن ينظر إلى امرأة غيرك

إذا كان الرجل واقعًا في غرام امرأته بصدق فإنه لن ينظر إلى واحدة غيرها مهما كانت جميلة وجذابة، فإذا كنتِ معه في مطعم ثم سارت أمامه عارضة أزياء في منتهى الجاذبية فهو لن ينظر إليها أبدًا، وهذا ما أثبتته دراسة خضع لها عدد من الرجال عُرض عليهم صور نساء جذابات والنساء اللائي تجمعهم بهن علاقات عاطفية، ووجدت أنهم يكونوا أكثر إثارة وانتباهًا عندما يشاهدون صورة حبيباتهم.

ما العلاقة بين الانتصاب الصباحي والضعف الجنسي لدى الرجال؟

يكونوا أكثر رومانسية عندما يكونوا ملتزمين

وجدت إحدى الدراسات أن الرجال الذين يميلون إلى الالتزام ولا يخافون من الارتباط يكونوا أكثر رومانسية مقارنة بالرجال الذين لا يحبون الالتزام. وهم غالبًا ما يحاولون اظهار مشاعرهم لحبيباتهم، ويعبرون عن حبهم بالكثير من الطرق الرومانسية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق