You are here

×

في يوم واحد مارك زوكربيرج يعوض خسائره في 2018

حقق سهم فيسبوك أكبر مكسب يوم الخميس الماضي بعدما ارتفع بنسبة 11% الى 166.69 دولار

ليصبح بذلك أكبر مكسب يحققه في يوم واحد منذ ثلاث سنوات.

وبذلك الارتفاع أضاف مارك أضاف زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، 6.2 مليار دولار إلى ثروته

ليعوض جزءاً من الخسائر التي تكبدها في 2018

حقق سهم فيسبوك أكبر مكسب الأسبوع الماضي بعدما ارتفع بنسبة 11% إلى 166.69 دولار ليصبح بذلك أكبر مكسب  يحققه في يوم واحد منذ 3 سنوات. وبذلك الارتفاع  أضاف زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، 6.2 مليار دولار إلى ثروته، ليعوض جزءا من الخسائر التي تكبدها في 2018 ويصعد مركزين على ترتيب أغنى أغنياء العالم بثروة قيمتها 65.6 مليار دولار. 

 أندريه ستيفس.. الإبداع العلمي والطموح يقود إلى ثروات هائلة

ووفقا لوكالة (بلومبيرج) تفوق مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك، على رجل الأعمال الإسباني أمانسيو أورتيغا، ورجل الأعمال المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم، في قائمة الأثرياء بعدما تقدم إلى المرتبة الخامسة، فيما حل أورتيغا وسليم في المرتبتين السادسة والسابعة على التوالي.

وفي اليوم ذاته، أضاف جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، العملاقة للتكنولوجيا 3.8 مليار دولار إلى ثروته، ليعزز موقعه على عرش أغنى شخص في العالم بثروة قدرها 142.1 مليار دولار، متقدماً على بيل جيتس مؤسس شركة البرمجيات الأمريكية الشهيرة مايكروسوفت، والذي يحوز حاليا ثروة تقدر قيمتها بـ95.8 مليار دولار. 

من التوابل وصولا للطاقة: ديروبهاي أمباني.. النظرة المستقبلية والإرادة التي لا تقهر

من جهة أخرى وفي ظل ارتفاع الأسهم وتحقيق الأسواق العالمية لمكاسب استطاع أغنى 500 شخص في العالم اضافة نحو  308 مليارات دولار إلى ثروتهم في يناير الماضي.

وكان زوكربيرج بدأ عام 2018 بثروة قيمتها نحو 75 مليار دولار، لكن تلك الثروة تدهورت بعد تراجع أسهم فيسبوك إلى 53 مليار دولار في 30 ديسمبر/كانون الأول، ما يعني أنه خسر خلال العام الماضي نحو 22 مليار دولار. 

الرئيس التنفيذي السابق لـ ستاربكس ينافس ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020

وعلى رغم أن المستثمرين كانوا يخشون أن يؤثر تعهد فيسبوك بالاستثمار بقوة في تحسين معايير الخصوصية والأمن سلباً على نمو الشركة، لكن نتائج أعمال الربع الأخير من 2018 بدت مهدئة لتلك المخاوف بعدما أظهرت نتائج أعمال  الشركة الخميس، أرباحاً فاقت التوقعات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق