×

أندريه ستيفس.. الإبداع العلمي والطموح يقود إلى ثروات هائلة

أندريه ستيفس ... الإبداع العلمي والطموح يقود إلى ثروات هائلة

يعتبر أندريه ستيفس من رجال الأعمال المثيرين للجدل في الأوساط التجارية ولكنه يبقى عالم الرياضيات، الذي تمكن من تطبيق شغفه بالعلم في حياته العملية ليصبح واحداً من أغنى رجال الأعمال في البرازيل والعالم، بعد أن دخل إلى القطاع المصرفي وحصل على الحصة المسيطرة من الأسهم في بنك الاستثمار البرازيلي، بالإضافة إلى كونه يدير أصول بنك "BTG Pactual"، وتقدر ثروته في عام 2017 بأكثر من 2.5 مليار دولار أمريكي، بحسب قامة فوربس للأغنياء.

ولد في عائلة من الطبقة الوسطى البرازيلية في 18 يوليو 1950 في ريو دي جانيرو، وحصل على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة ريو دي جانيرو الاتحادية. بعد ذلك، انضم إلى بنك باكتوال كمتدرب وأصبح عضواً في قسم تداول الديون الخارجية في غضون سنة واحدة فقط بعد أن أظهر براعة كبيرة في التعامل مع الأرقام فقد كان من أبرع الطلاب في الرياضيات بالجامعة، وبعد ذلك أصبح أندريه يدير عمليات الإكتتاب وصفقات "M&A" وكان من أهم المتداولين في البرازيل بينما كانت تعاني البلاد من التضخم الاقتصادي المفرط.

فيديو| قائمة بكتب النجاح.. ستساعدك في مجال العمل على الإنترنت

تمكن أندريه ستيفس في نهاية المطاف السيطرة على 59% من رأس المال في عام 1992، ثم قام ببيعها إلى أوبس "UBS" في عام 2006، وأسس بنك أوبس باكتوال "UBS Pactual"، ولكنه غادر البنك في عام 2008 مع 30 موظفاً وأسس بنك بي تي جي "BTG" في عام 2009، ثم قام مع شركائه بشراء بنك باكتوال مرة أخرى من أوبس مقابل 2.5 مليار دولار أمريكي.

وفي عام 2014، اشترى أندريه ستيفس وحدة الخدمات المصرفية الخاصة السويسرية من مجموعة بسي أسيكوراريوني جينيرالي سبا "BSI Group of Assicurarioni Generali SpA" بمبلغ 1.7 مليار دولار بهدف التوسع على المستوى الدولي بسبب الركود الإقتصادي في البرازيل. ويدير أندريه اليوم الحصة المسيطرة في بنك بي تي جي باكتوال "BTG Pactual" التي تقدر قيمتها بأكثر من 200 مليار دولار أمريكي.

«مدمن عمل» من الطراز الأول.. إليكم الجدول اليومي للرئيس التنفيذي لـ«أبل» 

يساند أندريه ستيفس قضايا التعليم ويقدم التبرعات السخية إلى الكثير من الجمعيات الخيرية والبيئية، كما أنه عضواً في مجلس إدارة منظمة الحفاظ على البيئة الدولية، وقدم تبرعات إلى كلية هارفارد للأعمال لتجديد قاعة بيكر التي ناقش فيها إداراته للكثير من الأعمال المصرفية.

حاز أندريه على عدد كبير من الجوائز والتكريمات التي كان أبرزها تسميته "رجل الأعمال الأنجح" لعام 2012 من قبل غرفة التجارة الأمريكية البرازيلية، ولعام 2014 من قبل الغرفة التجارية البرازيلية في المملكة المتحدة، ودخل قائمة بلومبرج لأكثر 50 شخصاً نفوذاً في العالم عام 2012، وكان أنجح رئيس تنفيذي في المجال المصرفي بحسب صحيفة فالور إكونوميكو لمدة ثلاث سنوات متتالية، كما تم تسميته بأكثر الشخصيات البرازيلية تأثيراً لمدة أربع سنوات متتالية من قبل مجلة إيبوكا وغيرها الكثير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق