×

الرئيس التنفيذي السابق لـ ستاربكس ينافس ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020

الرئيس التنفيذي السابق لـ ستاربكس ينافس ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020

اعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية

الرئيس الامريكي دونالد ترامب

الرئيس التنفيذي السابق لستاربكس

بعد فوز رجل الأعمال دونالد ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ربما الأوضاع تغيرت بشكل أو بآخر، حيث أثار تغلبه على منافسته القوية هيلاري كلينتون حفيظة البعض حول العالم، ولكن الأمر الآن بات مغايرًا كون المنافسة سوف تكون بين الرئيس دونالد ترامب الحالي، ومن يعلنون خوضهم الانتخابات المقبلة، وكان آخرهم هاورد شولتز، المدير التنفيذي السابق لسلسلة مقاهي «ستاربكس»، والذي أكد في مقابلة تلفزيونية أنه ينوى خوض انتخابات عام 2020 كمرشح مستقل. 

تفاصيل ملتقى دور المرأة السعودية في التمكين والاقتصاد.. جائزة سيدتي للتميز والإبداع 2018

وقال شولتز لشبكة «سي بي إس»:  «أفكّر جدياً بالترشح للرئاسة»، مؤكدًا أنه سوف يترشح كوسطي مستقل خارج نظام الحزبين، واصفًا الفترة الحالية التي يعيشها المجتمع الأمريكي بأنها الأكثر هشاشة. 

وتابع  شولتز البالغ من العمر 65 عامًا أن الأمر لا يتعلق فقط بكون ترامب غير مؤهل لأن يكون رئيس للبلاد، ولكن فإن الجمهوريين والديمقراطيين ايضًا، لا يقومون باستمرار بما هو لازم نيابة عنا (الشعب الأمريكي) فهم منخرطون يوميًا في سياسات الانتقام المتبادلة. 

فيديو: محطات في مشوار المنتخب السعودي في كأس آسيا 2019

كيف بدأ شولتز حياته؟ 

نشأة شولتز كانت في حي للطبقة العاملة في مدينة نيويورك، لكنه تمكن من صناعة صروته عندما انتقل إلى ولاية واشنطن في ثمانينات القرن الماضى، حيث حول مشروعه الصغير «ستاربكس» إلى سلسلة مقاهٍ عالمية ضخمة لها فروع في معظم دول العالم. 

اتهم الملياردير شولتز الحزبين بأنهم فشلوا في أداء مسؤوليتهم الدستورية تجاه البلاد، وذلك بعد أن وصلت الديون إلى 21.5 تريليون دولار، مقللًا من أهمية المخاوف بشأن إمكانية تسبب ترشحه في إحداث انقسام في أصوات المعارضين مما قد يتسبب في فوز ترامب بولاية ثانية. 

فيديو: 10 نجوم عالميين يحيون حفلاتهم الأولى في السعودية.. كيف كانت وماذا قالوا عن المملكة؟

واختتم حديثه قائلًا: أريد أن يفوز الشعب الأمريكي. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق