You are here

×

فيديو: محطات في مشوار المنتخب السعودي في كأس آسيا 2019

فيديو: محطات في مشوار المنتخب السعودي في كأس آسيا 2019

خسارة المنتخب السعودي أمام نظيره الياباني

المدرب الإسباني للمنتخب السعودي

مباراة منتخب السعودية أمام اليابان

قائمة المنتخب السعودي قبل انطلاق كأس آسيا 2019

اعتاد المنتخب السعودي لكرة القدم، على تقديم مشوار مثير دائمًا في بطولة المونديال الآسيوي، حيث أنه يعتبر أحد الفرق التاريخية للمسابقة، والذي يمتلك العديد من الأرقام القياسية التي لم يسبق أن وصل إليها أحد الفرق المنافسة في البطولة نفسها، حيث تمكن الخضر من الزفر بالدور النهائي 6 مرات سابقة، بالإضافة إلى أنه تمكن من الفوز في 3 مرات منها، حيث رفع الكأس الغالية في أعوام 1984، 1988 و1996، فيما اكتفى بفضية أعوام 1992، 2000 و2007. 

فيديو: 10 نجوم عالميين يحيون حفلاتهم الأولى في السعودية.. كيف كانت وماذا قالوا عن المملكة؟

طريق الوصول لكأس آسيا 2019

شهدت تصفيات التوصل إلى كأس آسيا 2019، دخول 40 منتخبًا في منافسة حادة، تم توزيعها على 8 مجموعات خماسية، حيث واجهت الفرق المنتمية لنفس المجموعة بعضها بعضًا ذهابًا وأيابًا، وفي النهاية تأهل أصحاب المركز الأول للمونديال الآسيوي مباشرة، ومن ثم لحق بهم أفضل 4 منتخبات تمكنت من تحقيق المركز الثاني في مجموعاتها.

 بتقنية الهولوغرام.. أم كلثوم تعود للحياة على مسرح مرايا في مهرجان شتاء طنطورة (فيديو)

قرعة التصفيات أوقعت الأخضر في المجموعة الأولى التي ضمت ايضًا الإمارات، فلسطين، ماليزيا وتيمور ليستي، حيث نجح الصقور في اقتناص الصدارة برصيد 20 نقطة، تمكنوا من جمعها من خلال 6 انتصارات وتعادلين، ولم يتقبلوا أي خسارات طوال فترة التصفية. 

كأس آسيا 2019.. الإمارات تتخطي عقبة إستراليا وتصعد للمربع الذهبي

مباريات حاسمة في المونديال الآسيوي

وتفصيلًا، استهل المنتخب السعودي، المشوار في كأس آسيا 2019، بمواجهة منتخب كوريا الشمالية منتصرًا عليه بأربعة أهداف نظيفة، ومن ثم واجه لبنان وفاز عليه بهدفين نظيفين، وتمكن وقتها من العبور إلى الدور الثاني في البطولة المونديالية الآسيوية. 

المباراة الثالثة في مشوار المنتخب السعودي، كانت شبه مصيرية في دور المجموعات للأخضر ضد قطر، حيث انتهي اللقاء المثير بانتصار المنتخب القطري بهدفين نظيفين، أما في دور الـ 16 فقابل الأخضر منتخب اليابان -المرشح بقوة لنيل لقب العام الجاري- ولكنه المنتخب السعودي خرج بخسارة بهدف نظيف بدون مقابل ودع به المنافسة التى بدأها متألقًا. 

كأس آسيا.. تعرف على أول منتخب يتأهل للمربع الذهبي

أرقام في مشوار الأخضر بكأس آسيا

مشوار مُشرف، أقل ما يمكن أن يُقال عن مشوار المنتخب السعودي لكرة القدم، في بطولة كأس آسيا حيث احتل الأخضر المركز الثاني في قائمة المنتخبات تتويجًا ببطولة كأس الأمم الآسيوية، وذلك برصيد 3 ألقاب متساويًا مع منتخب إيران، وتصدر المنتخبات في عدد الفوز بالبطولة الآسيوية منتخب اليابان صاحب الـ 4 ألقاب. 

قائمة الـ 23 لاعبًا 

قبل أنطلاق بطولة كأس الأمم الآسيوية وقع اختيار أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب السعودية، على 23 لاعبًا، وذلك لقائمته النهائية للمشاركة في المونديال الآسيوي 2019. 

كأس آسيا 2019.. تعرف على ثاني الفرق المتأهلة للمربع الذهبي بعد اليابان

ضمت هذه القائمة للمنتخب السعودي كلًا من: «محمد العويس ووليد عبدالله ومحمد اليامي، وحمدان الشمراني وعبدالإله العمري وياسر الشهراني ومحمد البريك وعمر هوساوي ومحمد آل فتيل وعلي البليهي، وعبدالله الخيبري وعبدالله عطيف وإبراهيم غالب وأيمن الخليف وحسين المقهوي وسلمان الفرج ويحيى الشهري وهتان باهبري وعبدالعزيز البيشي وعبدالرحمن غريب وسالم الدوسري، وفهد المولد ومحمد الصيعري، بينما تم إستبعاد هارون كمارا لاعب القادسية، ونواف العابد لاعب الهلال ومحمد السهلاوي مهاجم النصر». 

الأمارات مستضيف كأس آسيا 2019

الإمارات تمكنت من اقتناص حق استضافة نهائيات كأس أمم آسيا 2019، والتى بدأت فعاليتها منذ أيام، وتأهلت 4 فرق إلى المربع الذهبي هي على الترتيب اليابان، إيران، الإمارات وقطر، وتم الإعلان عن استضافة الإمارات للبطولة عقب اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد القاري في البحرين. 

وتحاول الإمارات التى اقتنصت المركز الثالث في كأس آسيا بأستراليا مطلع العام الجاري، إحراز اللقب لأول مرة عندما تستضيف البطولة للمرة الثانية بعد 1996.

فيديو: لماذا يعتبر كيليان مبابي مستقبل كرة القدم في العالم؟

استقالة مدرب الأخضر: 

على إثر ما شهدته بطولة كأس آسيا 2019، من خروج المنتخب السعودي قبل الدور النصف النهائي، عقب خسارته بهدف نظيف من منتخب اليابان، أعلن الأسباني خوان بيتزي، عن نهاية مشواره مع الأخضر، ولكن من المقرر أن يجتمع مسؤولو الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالمدير الفني الأرجنتيني، مدرب المنتخب الأول لكرة القدم، عقب خروج الأخضر من الدور الـ 16 لبطولة كأس آسيا 2019. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق