You are here

×

بتقنية الهولوغرام.. أم كلثوم تعود للحياة على مسرح مرايا في مهرجان شتاء طنطورة (فيديو)

بتقنية الهولوغرام.. أم كلثوم تعود للحياة على مسرح مرايا في مهرجان شتاء طنطورة

أم كلثوم تعود للحياة على مسرح مرايا في مهرجان شتاء طنطورة

حفل أم كلثوم في محافظة العلا

أم كلثوم تظهر في محافظة العلا بتقنية الهولوغرام

بتقنية الهولوغرام أم كلثوم تغني في السعودية

أم كلثوم الغائبة الحاضرة

أطلت للمرة الأولى المطربة المصرية الراحلة أم كلثوم، بحفل كامل من خلال تقنية «الهولوغرام»، وما يُطلق عليه تقنية التصوير التجسيمي، حيث ظهرت الست على مسرح مرايا بمحافظة العلا، اليوم الجمعة، في ليلة من ليالي شتاء طنطورة، وتم عرض الحفل من خلال قناة  MBC مصر، المشاركة في إنتاج الحفل مع "NDP" للإنتاج.

 صور: مهرجان الملك عبد العزيز للصقور.. تعرف على أنواع الصقور حول العالم

الحفل بدأ من خلال وصلة طربية قدمتها سناء جميل، وهي من عائلة الراحلة أم كلثوم، حيث قدمت فيها أغنية أنساك، هذا فيما ظهر المطرب المصري، محمد الشرنوبي بمجموعة أغنيات: «الهوى غلاب»، «دارت الأيام»، و«حيّرت قلبي». والموسيقار والملحن المخضرم فاروق سلامة، حيث أنه يعتبر العازف الوحيد الموجود اليوم ممن كان له شرف العزف مع فرقة أم كلثوم أثناء حفلاتها، ليعزف بعض المقطوعات المنفردة من أغنيات كوكب الشرق.

ومن خلال حفل ثلاثي الأبعاد للست احتفى الحاضرون في الحفل بالطرب الشرقي الأصيل، ويُصاحبها أوركسترا صوت مصر، حتى عادت الست لتطرب الجماهير عبر تجربة يقال عنها أنها عابرة للزمن، وذلك ضمن فعاليات كبيرة بمهرجان شتاء طنطورة الثقافي، وغنت أم كلثوم خلال فعاليات الحفل أربع أغاني، وهي : «أنت عمري، ألف ليلة، سيرة الحب، ولسة فاكر»

هذا فيما سوف تطل خلال الحفل ايضًا الممثلة المصرية «صابرين"»، وذلك كونها سبق لها تأدية دور أم كلثوم، في مسلسل تلفزيوني شهير، وأدت الدور أبدع ما يكون، حيث كان لها الفضل من قبل في تنفيذ تقنية الهولوغرام على حركاتها بعدما قلدت الست أم كلثوم أثناء صناعة هذه التقنية عن الست. 

كعادتها تستضيف المملكة العربية السعودية، مجموعة من الأحداث الثقافية والليالي الطربية، حيث أن محافظة العلا تستضيف في الفترة من 20 ديسمبر حتى 9 فبراير مهرجان شتاء طنطورة 2018، الحدث الثقافي الأبرز الذى يُقام في المحافظة التى لا تضاهيها وجهة سياحية حول العالم، فالمهرجان يأتي بالعديد من الحفلات والفعاليات الطربية الفريدة، وفي التقرير التالي نوضح أبرز هذه الفعاليات. 

فيديو: الفائز بالمركز الثاني رجاء الله السلمي.. حقق نقلة نوعية في الإعلام الرياضي

ماذا تعرف عن الطنطورة؟ 

الطنطورة تعتبر ساعة رقمية يتكأ عليها أهالي المنطقة في معرفة العديد من المعلومات مثل قدوم موسم الزراعة، بالإضافة إلى معرفة تغير الفصول الأربعة على مدار العام، حيث اعتمد عليها الأهالى قديمًا في المنطقة الأثرية على معرفة الوقت، وذلك قبل مئات السنين، الأمر الذي بات تقليدًا شهيرًا في المملكة يستهواه السكان والمواطنين في الداخل والخارج للاحتفال بذكرى هذه الأيام. 

وعن أجندة الفعاليات المميزة التى قدمها المهرجان، ولا زال يقدمها حتى نهايته، والمستوحاة من المنطقة التراثية الفريدة من نوعها، والتى كان ولا زال زائريها على موعد مع مشاهد مُبهرة لكافة مناطقها، والسطور التالية توضح إليكم أبرز هذه الفعاليات الآخرى التى يمكنكم الاستمتاع بها على مدار أيام المهرجان الـ 49 يومًا بترتيب تواريخها في أطول مهرجان من نوعة تقيمه المملكة، وينتهي في الثامن من فبراير المقبل. 

 ما سر إطلاق اسم "دونالد ترامب" على دودة حديثة الاكتشاف؟

عروض ضوئية بمهرجان شتاء طنطورة

العروض الضوئية، فعالية أقيمت على مدى سبعة أيام، وهي مستوحاة من الاحتفال التقليدي المتوارث في العلا ببدء موسم الزراعة، وسيتسنى لزوّار البلدة القديمة خلال هذه الفعالية الاستمتاع بأصالة العلا، من خلال زيارة السوق الشعبي، في أجواء تحمل عبق التاريخ، ومشاهدة أعمال ومنحوتات لفنانين معاصرين، بالإضافة إلى العروض الفنية والمسرحية، وكذلك تذوّق أشهى الأطباق المحليّة.

رحلة إلى كنوز الماضي

الرحلة الأخيرة تنتهي غدا في 26 يناير 2019، وكانت هذه فرصة للمواطنين لينعشوا ذاكرة الماضي، وعيش تجربة تاريخية أصيلة في أجواء عربية بامتياز، وذلك عند زيارتهم لسوق البلدة القديمة، ومشاهدتهم معروضات من الحرف اليدوية، والتعرف على مجموعة من المصنوعات التي مازالت تتوارثها الأجيال في العلا، ولتكتمل الصورة لديكم، وأيضًا تذوق روائع من المطبخ المحلي، والتي وجدوها متوفرة خلال جولتهم، ومن ثم انطلقوا في جولة موسعة إلى رحاب العلا؛ لمشاهدة آثارها التاريخية المنحوتة على الصخور، وخلفياتها الطبيعية المحيطة بها من كل جانب.

 متى يُصبح مشروع الإنترنت الفضائي حقيقة؟

أسطورة الخيول الخمسة – ملتقى الفرسان

«الفَرس من الفارس»، هكذا وصفت العرب قديمًا العلاقة الوطيدة بين الإنسان والخيل، تعرفوا على سر هذا الرابط التاريخي في «ملتقى الفرسان»، واكتشفوا السمات الخمس المميزة لجماليات الخيول وروعة أدائها في الميدان، والتي لطالما تغنى بها الشعراء والفرسان منذ القدم وحتى يومنا هذا، عرض رائع لفنون الفروسية وسجال متناغم بين الفرس والفارس في ميدان مفتوح، قدم كأحد فعاليات مهرجان شتاء طنطورة. 

كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل

أستضافت محافظة العلا لأول مرة، سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، والذي سيشهد مشاركة 80 من أفضل الفرسان، يقام السباق بالشراكة بين الاتحاد السعودي للفروسية والهيئة الملكية لمحافظة العلا، ويقدم واحدة من أكبر جوائز سباقات القدرة للخيول على مستوى المنطقة.

مهرجان المناطيد 

زيّن هذا المهرجان سماء العلا بمجموعة من المناطيد زاهية الألوان متنوّعة الرسوم؛ لمشاهدة أفق العلا وروعة التشكيلات الصخرية الساحرة، وستستقطب الفعالية المليئة بالبهجة، الصغار والكبار على حدّ سواء. 

جدول الحفلات الغنائية في مهرجان شتاء طنطورة

أبرز ما ستقدمة ليالي شتاء طنطورة في محافظة العلا هي الحفلات الغنائية التى يُحيها عمالقة الفن والإبداع في المملكة، المنطقة العربية والعالم، فإليكم مواعيد الحفلات الغنائية في مهرجان شتاء طنطورة: 
- كوكب الشرق أم كلثوم – 25 يناير 2019 بتقنية الهولوغرام (التصوير التجسيمي).
- الصوت الملكي، أندريا بوتشيلـّي – 1 فبراير 2019.
- مسك ختام مناسبات عطلة نهاية الأسبوع، مع – ياني – 8 فبراير 2019.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق