You are here

×

تفاصيل ملتقى دور المرأة السعودية في التمكين والاقتصاد.. جائزة سيدتي للتميز والإبداع 2018

تفاصيل ملتقى دور المرأة السعودية في التمكين والاقتصاد.. جائزة سيدتي للتميز والإبداع 2018

تفاصيل ملتقى دور المرأة السعودية في التمكين والاقتصاد

جائزة سيدتي للتميز والإبداع 2018

جائزة سيدتي للتميز والإبداع 2018

نظمت مجلة سيدتي، عصر اليوم الأحد، ملتقي بعنوان: «دور المرأة السعودية والمجتمع في تسريع عجلة التمكين والاقتصاد»، خلال فعاليات توزيع جوائز المجلة السنوية للتميز والإبداع الخاصة بعام 2018، حيث يناقش الملتقي كل التحولات التى يشهدها المجتمع السعودي، والتى تصب بدورها في مصلحة المرأة، بالإضافة إلى إبراز جميع المكاسب التي حصلت عليها النساء في الفترة الأخيرة.

وناقش الملقتى دور المرأة السعودية في تسريع عجلة التمكين والاقتصاد قبل ساعات من بدء حفل جائزة سيدتي للتميز والإبداع لتكريم سعوديات تألقن في 2018 وحققن إنجازات وصلت إلى العالمية.

 جائزة سيدتي للتميز والإبداع 2018.. ملتقى لمناقشة دور المرأة السعودية بالتمكين والاقتصاد

ملتقي سيدتي

ومن جانبه أكد رئيس تحرير مجلتي سيدتي والرجل محمد فهد الحارثي، أن  تطور المجتمع لا يتم بدون تمكين المرأة وهذا ما تقوم عليه سياسة تحرير مجموعة مجلات ومواقع سيدتي.


 
وأضاف الحارثي " لا يمكن أن ينجح المجتمع في تطوير عجلة الاقتصاد ما لم ينجح دور المرأة بشكل إيجابي لأنه ينعكس على مؤشرات النمو الاقتصادية والنمو الاجتماعي وعلى المستوى الثقافي والاجتماعي،  فكل هذا يتأثر بحجم ودور المرأة في المجتمع".

 برعاية أمير المنطقة الشرقية.. سيدتي تُعلن اليوم الفائزين بجائزة التميز والإبداع 2018

كلمة الحارثي في ملتقى سيدتي

وتابع " لدينا في سيدتي مبارات كثيرة في هذ المجال منها ندوات وحفل جائزة سيدتي التكريمية، وعن طريق المواقع والسياسة التحريرية التي تهدف إلى تمكين المرأة وتعزيز دورها وتغير الصورة النمطية التي ربما هي صورة سلبية ساهم الإعلام في ترسيخها"
 
وقال رئيس تحرير مجلتي سيدتي والرجل، " علينا مسئولية كبيرة في تقديم صورة حضارية وحقيقة عن دور المرأة السعودية التي حققت نجاحات على مختلف الاصعدة" ، مؤكدا أن رؤية 2030 تضع ركن اساسي لها في دور للمرأة السعودية.

وشدد على أن السياسية التحريرية بالمجلة تقوم على منهج واضح وعلى ورسالة محددة الخطوات تتمركز حول دعم المرأة وتعزيز حقوقها وإثراء تمكينها في المجتمع، وذلك بتنفيذ كل محتوى تحريري أو مرئي يؤثر إيجابياً على المرأة والمجتمع

ومن جانبها أكدت هالة التويجري الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة، أن المرأة نصف المجتمع، والتعليم يقدم للمرأة كما يقدم للرجل ولكن لابد من وجود جهة تراقب توحيد أداء الجهود وتكتب تقارير عن المرأة.

وأضافت التويجري، أنه لابد من الإسراع بعجلة تمكين المرأة السعودية، وقد تبنت عديد من الجهات قرارات بصالح النساء مثل وزارة العدل وإقرارها صندوق النفقة الذي تستطيع المتنازعة مع زوجها الاستفادة منه حتى يتم البت بقضيتها وقوانين الحضانة المحدثة.

ونشرت الصفحة الرسمية للمجلة عبر تويتر، مقطع فيديو لأمل دخان مدير عام مركز بابسون ريادة الأعمال، وعلقت عليها: «#أمل_دخان تناقش في #ملتقى_جائزة_سيدتي التحديات التي قد تواجهها المرأة #السعودية بسوق العمل، حيث تمنح #رؤية2030 كل مقومات تمكين النساء ولكن هناك مسؤولية تقع على الأفراد بتطبيق هذه المقومات ويجب أن تواجه سرعة القرار السياسي بتمكين المرأة سرعة من المجتمع بالتنفيذ».

ومن جانبها، تحدثت دخان، خلال الملتقى قائلة: «إن من أساسيات التأثير بالمجتمع لتطبيق تمكين دور المرأة #السعودية هو عرض نماذج وقصص نجاح النساء وتبنيها وتكريمها وهذا يساهم في تغيير الثقافة نحو تنفيذ تبني الثقة بريادة النساء في سوق العمل».

ومن جانبه، تحدث ماجد البابطين، مدير عام فرع وزارة الإعلام في الشرقية، عن دور المجتمع والرجل في دعم النساء، وتنفيذ القوانين المتعلقة بهن لأن تطورة جودة حياة المجتمع لا يتم إلا بمشاركة كافة أفراده، قائلًا: «أي تجاهل للمرأة يعتبر تجاهل للمجتمع ككل».

وأضاف البطابطين في حديثة أثناء الملتقى، قائلًا:«مسؤولية المرأة هي تحديد أهدافها المستقبلية، فلابد من مشاركتها في المجتمع بشكل فعال وفي تحملها مسؤولية اتخاذ القرار وتنفيذه تحقيق لكل قوانين وخطوات تمكين المرأة وخصوصاً في مجالات الإدارة والاقتصاد وغيرها».

أصغر مشاركة في ملقتي الإبداع والتميز

ونشر الحساب الرسمي لمجلة سيدتي عبر تويتر، مقطع فيديو لأصغر سيدة مشاركة في ملتقي دور المرأة في تمكين الاقتصاد، وعلقت عليه: «تفاصيل ملتقى دور المرأة السعودية في التمكين والاقتصاد.. جائزة سيدتي للتميز والإبداع 2018».

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق