You are here

×

بيل جيتس ومارك زوكربيرج من بينهم.. كيف يبدأ العباقرة يومهم؟

بيل جيتس ومارك زوكربيرج من بينهم.. كيف يبدأ العباقرة يومهم؟

بيل جيتس

مارك زوكربيرغ

باراك اوباما

ديفيد كاميرون

ونستون تشيرشل

هوارد شولتز

ستيف جوبز

سواء كنا نذهب الى صالة رياضية، أو نقوم بقرآءة الصحف، أو نقوم بالإستمتاع بفنجان قهوة ، فمعظمنا لديه أشياء في روتين الصباح التي نادرا ما نقوم بتخطيها.

فالحصول على روتين صباحي جيد يمكن أن يساعدنا أن نكون منتجين وأكثر إنتاجا و نشاطا طوال اليوم. فالتنسيق والثبات على روتين محدد هو أمر جيد ومريح أيضا.

وبمساعدة هذا المخطط البياني المعلوماتي الرائع من موقع سليبي بيبول قررنا أن نلقي نظرة على الروتين الصباحي لبععض من أشهر رجال الأعمال في العالم و السياسيين أيضا.

لقطات مميزة لحاكم دبي وسط أحفاده (فيديو)

الرئيس الأسبق للولايات المتحدة يذهب للصالة الرياضية كل صباح.

الرئيس الأسبق للولايات المتحدة ، أوباما هو ليس شخص يتسكع ويضيع وقته في الصباح.

فموقع النت هذا سليبي بيبول يخبرنا بأن الرئيس يستيقظ في ساعة 6:45 صباحا كل يوم. ومن بعدها، يذهب للصالة الرياضية ليمارس كلا من رفع الأثقال و الكارديو.

بمجرد أن ينتهي من رفع الحديد والأثقال، يعود أوباما لتناول وجبة الإفطار مع زوجته ميشيل، وإبنتيه ماليا وساشا، قبل أن يقوم بإرسال إبنتيه للمدرسة.

بعد ذهاب الأطفال، فقد حان الوقت للإنخراط في الأعمال الجدية لإدارة البلاد.

رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون يتجنب مشاهدة التلفاز في الصباح.

أظهر مقطع فيديو من وقع ذا صن بأن رئيس وزراء البريطاني الأسبق ديفيد كاميرون يبدأ يومه في الساعة السادسة صباحا ، وسيقوم ويمر بإجراء أعمال حكومية مهمة حتى الساعة الثامنة صباحا تقريبا ، وبعدها ينضم الى زوجته سامانثا ، وأولاده أرثر، نانسي ، وفلورنسا لتناول وجبة الإفطار.

إن شقة كاميرون الخاصة الواقعة في شارع داونينغ رقم عشرة لديها نظام صارم لا يسمح بمشاهدة التلفاز في الصباح ، وفي الماضي قال رئيس الوزراء أنه يعتقد أن أطفاله ينبغي عليهم ان " يفعلوا شيئا جيدا " في الصباح قبل الذهاب للمدرسة.

وكاميرون أيضا هو متابع مدمن ومتعطش للتغطية الإعلامية وسيستغرق بعض الوقت لمتابعة وملاحقة الأخبار كل صباح.

ابنة «ستيف جوبز»تكشف الجانب القبيح من حياته (صور)

رئيس وزراء البريطاني السابق ونستون تشيرشل لم يكن حقا شخصا صباحيا او يحب الصباح.

ووزير آخر أيضا متحفظ ومعتدل لبريطانيا ، وإن كان يأتي من حقبة زمنية مختلفة قليلا. فحسب موقع سليبي بيبول ، تشرشل يستيقظ في السابعة والنصف كل صباح. هذا جميل وعادي جدا صحيح ؟ ليس عندما تدرك أنه ليس عادة أو حقيقة يتحرك من سريره حتى الساعة الحادية عشرة صباحا.

ما الذي قام بفعله خلال الساعات الثلاث والنصف ، أنت تسأل نفسك بالتأكيد ؟ فتشرشل يكون يتناول فطوره ويقرأ الصحف ( لم يكن هنالك أجهزة هواتف ذكية في ذلك الوقت ) ، إضافة الى إعطاء الأوامر لموظفيه وسكرتيره الخاص للقيام بالمراسلات الخاصة للدولة.

الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس هوارد شولتز يفضل فنجان جو في الصباح.

ربما ليس من المفاجا بالنسبة للرجل المسؤول عن ستاربكس، هوارد شولتز أن يكون صباحه منطويا ومرتكزا على القهوة.

ففي مقابلة عام 2012 مع بلومبرغ بيزنس ويك ، تحدث شولتز عن كيفية إستيقاظه في حوالي الساعة الرابعة والنصف في كل يوم صباحا ليتنزه مع كلابه الثلاثة ، قبل أن يعود الى المنزل ويقوم بصنع القهوة لنفسه ولزوجته حوالي الساعة 5:45 صباحا.

شولتز هو دقيق جدا ويحب إنتقاء نوع القهوة التي يفضل شربها وصنعها ، من خلال إستخدام " حبوب خشنة وقديمة سومطرية " يقوم بغليها لمدة ثلاث أو أربع دقائق في ماء مغلي ، وفقا لبيزنس ويك ، وبعد ذلك ، يحين وقت العمل.

الرئيس التنفيذي السابق لشركة أبل ستيف جوبز يقدم لنفسه خطاب تحفيزي كل صباح.

الراحل ستيف جوبز ، والمشهور والمعروف بإرتدائه لملابس سوداء ، ذو ياقة عالية ، والذي قام بتحويل شركة أبل الى أكبر شركة في العالم سوف يفعل شيئا واحدا بسيطا كل صباح لضمان حصوله على أفضل النتائج من نفسه وذاته.

فبعد إستيقاظه ، موقع سليبي بيبول يقول أن جوبز يقف أمام المرآة كل صباح ، ينظر الى نفسه ويسأل: " إذا كان هذا اليوم هو آخر يوم في حياتي ، فهل سأكون سعيدا بما ساقوم بفعله هذا اليوم ؟ ".

لماذا قاد «آرنولد شوارزنيغر» دبابة عسكرية ؟ (فيديو)

إذا وجد جوبز نفسه يقول لا لهذا السؤال في كثير من الأحيان ، فهو يقول أنه يعرف أن هنالك شيئا ما يجب عليه أن يغيره.

مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس يحب أن يمرن عقله وجسده.

والملياردير التقني الآخر بيل جيتس ، وهو أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت وأحد أغنى رجال العالم ، يحب أن يمرن وينشط كل من عقله وجسده في كل صباح.

موقع سليبي بيبول يقول بأن جيتس يقضي حوالي ساعة على جهاز الجري والمشي ويقوم بممارسة الكارديو ، ويقوم بمشاهدة مقاطع فيديو تعليمية ودراسية لشركته التقنية خلال ممارسته هذه الرياضة ، مما يضمن ويأكد له أن جميع أجزاء جسده بصحة جيدة ونشطة دوما ويجب الإعتناء بها.

مخترع الفيسبوك مارك زوكربيرج أحيانا يتخطى أوقات ومواعيد النوم تماما.

ومن المعروف عن هارفارد البالغ من العمر 31 عاما ومؤسس فيسبوك الذي كان يرتدي دائما قميصا رماديا عاديا ، يقول في مقابلة أجريت معه في عام 2014 بأن إرتداء نفس القميص يساعده دائما " على إتخاذ أقل عدد من القرارات إن أمكن ".

لذا فمن المفترض أن ينهض ، يتوجه الى خزانته وينتقي قميصه الرمادي المفضل ويذهب الى العمل.

ووفقا لما ذكره موقع سليبي بيبول فإن زوكربيرج لا ينام كثيرا جدا ، والمعروف عنه أنه يبقى مستيقظ حتى الساعة السادسة صباحا. وهو يقوم بالتحدث الى موظفي فيسبوك.

مؤسس موقع أمازون جيف بيزوس يحب تناول وجبة الإفطار بروية وتلذذ.

على خلاف الكثير من الأشخاص الأكثر نجاحا في العالم ، فإن جيف بيزوس ، مؤسس شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية ، هو ليس شخص صباحي أو يحب الصباح.

بيزوس يشدد ويأكد دائما على الحصول على نوم جيد خلال الليل. في عام 1999 أخبر صحيفة وول ستريت بأنه يشعر " بشعور أفضل طوال اليوم إذا نام أو إستغرق نوم لثماني ساعات ".

كما سبق له وتحدث عن بجنبه الإجتماعات في الصباح الباكر عمدا حتى يتمكن من تناول وجبة فطور بروية وتلذذ مع زوجته ماكنزي وأطفالهما الأربعة.

ووفقا لما ذكر لموقع سليبي بيبول ، فإن تجنب الفترات الصباحية الباكرة جدا يسمح لبيزوس للإبتعاد عن إستخدام ساعة المنبه ، ويسمح له بالحصول على نوم طبيعي خلال الليل. هو أيضا يعطي لنفسه الوقت لتناول فطور صحي ، بدلا من قيامه بتناول وجبة أو أطعمة خفيفة دسمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق