You are here

×

الطلاق الأغلى في التاريخ.. ما مصير ثروة جيف بيزوس عقب انفصاله عن زوجته؟

أثار إعلان جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون طلاقه من زوجته ماكينزي بعد زواج دام 25 عام، فضول البعض حول معرفة مصير ثروة أغنى رجل في العالم.

وكشفت تقارير إخبارية عالمية، أن انفصال بيزوس عن زوجته قد يكون أغلى طلاق في التاريخ حيث أن مجموع ثروتهما معا بلغ 135 مليار دولار.

وباعتبار أنهما يعيشان في وانشطن بالولايات المتحدة الأمريكية فأنهما يخضعان لقانون الملكية المشتركة الذي ينص على اقتسام الثروة بين الزوجين بالتساوي في حالة انفصالهما.

ويعني ذلك أنه سيتم احتساب إجمالي ثروة كل منهما وممتلكاتهما وتقسيمها بالنصف وهو ما يعني أن ماكينزي قد تصبح أغني أمرأة مطلقة في العالم في حالة تطبيق هذا القانون وحصولها على 66 مليار دولار.

أما إذا كان هناك اتفاق قبل الزواج على ما سيحصل في حالة الطلاق وتوقيعهم اتفاق ما قبل الزواج الذي يعرف بـ "Prenuptial agreement"، فإن الأمر سيختلف في هذه الحالة.

أثار إعلان جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، طلاقه من زوجته ماكينزي بعد زواج دام 25 عاما، فضول البعض حول معرفة مصير ثروة أغنى رجل في العالم.

 طلاق الـ 140 مليار دولار.. جيف بيزوس ينفصل عن زوجته

طلاق جيف بيزوس وزوجته

نتيجة بحث الصور عن جيف بيزوس وزوجته

وكشفت تقارير إخبارية عالمية عن أن انفصال بيزوس عن زوجته، قد يكون أغلى طلاق في التاريخ، حيث أن مجموع ثروتهما معا بلغ 135 مليار دولار.

وباعتبار أنهما يعيشان في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، فأنهما يخضعان لقانون الملكية المشتركة الذي ينص على اقتسام الثروة بين الزوجين بالتساوي في حالة انفصالهما. 

يصل بعضها لربع مليون ريال شهريا.. إيرادات مشاهير التواصل الاجتماعي في السعودية

مصير ثروة أغنى رجل في العالم

ويعني ذلك، أنه سيتم احتساب إجمالي ثروة كل منهما وممتلكاتهما وتقسيمها بالنصف وهو ما يعني أن ماكينزي قد تصبح أغنى أمرأة مطلقة في العالم في حالة تطبيق هذا القانون، وحصولها على 66 مليار دولار.

أما إذا كان هناك اتفاق  قبل الزواج على ما سيحصل في حالة الطلاق وتوقيعهم اتفاق ما قبل الزواج الذي يعرف بـ "Prenuptial agreement"، فإن الأمر سيختلف في هذه الحالة.

وكان بيزوس صاحب، 54 عاما، وزوجته ماكينزي 48 عاما، قد أعلنا انفصالهما في بيان مشترك نُشر على صفحة مؤسس أمازون وقالا: «نريد إعلام الناس بتطوّر في حياتنا؛ قررنا الطلاق والاستمرار في الحياة كصديقين»، وأضافا: «سنبقى عائلة وصديقين عزيزين».

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق