You are here

×

يصل بعضها لربع مليون ريال شهريا.. إيرادات مشاهير التواصل الاجتماعي في السعودية

في الوقت الذي تحتل في المملكة السعودية المركز الأول عالميا في معدلات ارتفاع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي سنويا، ظهر عدد كبير من المشاهير والذين عرفوا بـ " مشاهير التواصل الاجتماعي" وهو ما جعل الطلب يتزايد عليهم في مجال الإعلانات .

ومن جانبه أعلن فيصل القحطاني أحد المستثمرين في مجال توظيف إعلانات مشاهير التواصل الاجتماعي، أن هؤلاء المشاهير تختلف أسعارهم وفقا لعدد متابعيهم أو الشريحة المستهدفة من الإعلان، حيث تتراوح المبالغ التي يتقاضونها عن الإعلان ما بين 7 آلاف ريال و 75 ألف ريال.

وهناك عدد من المعايير يتم على أساسها اختيار هؤلاء الأشخاص للإعلانات المختلفة، من أهمها المعايير الأخلاقية التي تضمن تقديم إعلان مناسبة لثقافات المجتمع وعاداته والقدرة على الوصول للجماهير، ووجود الشريحة المستهدفة لديهم .

ويقدر عدد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالسوق السعودي بما يقرب من 5 آلاف ناشط ومؤثر على المواقع المختلفة سواء سناب ستوري أو إنستجرام أو تويتر.

ويحصل هؤلاء المشاهير في الإعلان الواحد مقابل تقديم خدمة واحدة على مبلغ 21750 ريالا، كما يصل متوسط المبلغ الذي يتقاضاه مشاهير الاسناب ستوري مقابل 6 سنابات مدتها دقيقة بـ 8500 ريال سعودي .

في الوقت الذي تحتل في المملكة السعودية المركز الأول عالميا في معدلات ارتفاع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي سنويا، ظهر عدد كبير من المشاهير والذين عرفوا بـ"مشاهير التواصل الاجتماعي" وهو ما جعل الطلب يتزايد عليهم في مجال الإعلانات.

ولي عهد دبي يسبح وسط الأفيال (فيديو)

إعلانات مشاهير التواصل الاجتماعي

ومن جانبه، أعلن فيصل القحطاني، أحد المستثمرين في مجال توظيف إعلانات مشاهير التواصل الاجتماعي، أن هؤلاء المشاهير تختلف أسعارهم وفقا لعدد متابعيهم أو الشريحة المستهدفة من الإعلان، حيث تتراوح المبالغ التي يتقاضونها عن الإعلان ما بين 7 آلاف ريال و75 ألف ريال.
 
وهناك عدد من المعايير يتم على أساسها اختيار هؤلاء الأشخاص للإعلانات المختلفة، من أهمها المعايير الأخلاقية التي تضمن تقديم إعلان مناسبة لثقافات المجتمع وعاداته والقدرة على الوصول للجماهير، ووجود الشريحة المستهدفة لديهم.

ويقدر عدد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالسوق السعودي بما يقرب من 5 آلاف ناشط ومؤثر على المواقع المختلفة سواء سناب ستوري أو إنستجرام أو تويتر. 

لأول مرة ..السلطان الماليزي يتنحي عن العرش

إيرادات مشاهير التواصل الاجتماعي

ويحصل هؤلاء المشاهير في الإعلان الواحد مقابل تقديم خدمة واحدة على مبلغ 21750 ريالا، كما يصل متوسط المبلغ، الذي يتقاضاه مشاهير الاسناب ستوري مقابل 6 سنابات مدتها دقيقة، إلى 8500 ريال سعودي .

ويصل الدخل الشهري في بعض الاحيان لعدد من مشاهير الاسناب ستوري إلى ربع مليون ريال في حالة تقديمه إعلان واحد في اليوم، ويقدر سوق إعلانات الاسناب بالمملكة بـ 51 مليون ريال شهريا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق