You are here

×

إن كنت تبحث وظيفة على الإنترنت فاحذر مواقع التواصل الاجتماعي

إن كنت تبحث وظيفة على الإنترنت فاحذر مواقع التواصل الاجتماعي

إن كنت تبحث وظيفة على الإنترنت فاحذر مواقع التواصل الاجتماعي

باتت مواقع التواصل الاجتماعي تدخل في كافة تفاصيل حياتنا بشكل كبير،  بدءا من استخدمها كوسائل للتواصل مع الأصدقاء المقربين وصولا إلى دخولها في مجال الأعمال والبحث عن وظائف فأصبح إذ يتعين على الباحثين عن عمل اليوم بناء صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، لجذب الشركات التي تبحث عن موظفين.

ترتيب السعودية بين أكثر الدول يقيم فيها مليارديرات لعام 2018

وعلى رغم هذه الاهمية إلا أن تقرير حديث نشر على موقع فيسبوك تحت عنوان "انتبه لما تنشره على وسائل التواصل الاجتماعي" مؤكداً أن "ما تنشره من الممكن أن يكلفك فرصة العمل في وظيفة حياتك" مؤكدا أن السبب هو "لأن الشركات تقوم بتفقد حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك".

ووفقا للتقرير المصور الذي نشره موقع تلفزيون "سي إن بي سي عربية"  فإن 48 بالمئة من الشركات يطلعون على حسابك على موقع لينكد إن (LinkedIn)، وأن 46 بالمئة من الشركات يتفقدون حسابك على موقع فيسبوك (Facebook) وأن 28 بالمئة من الشركات يطلعون على حسابك على موقع تويتر (twitter) وأن 15 بالمئة من الشركات يلقون نظرة على حسابك على إنستغرام (Instagram).

فجوة الكفاءات المؤهلة في الشرق الأوسط تهدد الاقتصادات العالمية عام 2030

لكن التقرير لم يفند الأسباب التي قد تدفع الشركات إلى مراقبة حسابات موظفيها أو أولئك الذين تقدموا لوظائف لديها، ولكن من المرجح أن السبب هو محاولة تلك الشركات لمعرفة ميول الأشخاص الذين تتعامل معهم السياسية منها أو الفكرية أو أي شيء قد يضر بسمعتها أو قد لا يتماشى مع سياستها العامة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق