You are here

×

دليل الرجل العربي الأنيق لتنسيق الحذاء البني مع السروال الأسود

الطلة الكاجوال

دليل الرجل العربي الأنيق لتنسيق الحذاء البني مع السروال الأسود

الحذاء البني يخلق تناقضاً مثيراً للإهتمام

ملابس العمل

طلة عطلة نهاية الاسبوع

الطلة الليلية

طلة كل يوم

في عالم الموضة هناك الكثير من القواعد، وغالبيتها يأتي من زمن صممت فيه من أجل التمييز بين طبقة اجتماعية وأخرى. ولكن ومع مرور السنوات بدأت القواعد تنهار وبات معدل خرقها يتجاوز معدل الالتزام بها، حتى وصلنا الى عصر قائم على اللاقواعد حين يتعلق الامر بالموضة.

الحذاء البني خير دليل على تبدل القواعد، فالحذاء هذا «تاريخيا» لم يكن يليق بالأماكن الفاخرة والمدن بل كان يفضل أن يتم اعتماده في المناطق الريفية، وطبعاً القاعدة التي صمدت لوقت طويل جداً وهي أن البني والأسود لا يجب أن يجتمعا في طلة واحدة.

ولكن كما قلنا القواعد انهارت ومع ذلك للوهلة الأولى قد يبدو السروال الأسود والحذاء البني معا «كخطأ» ولكن الواقع هو أن الحذاء البني يخفف من حدة رسمية السروال الأسود ويجعل الطلة أكثر مرحاً وتميزاً. 

الحذاء البني يخلق تناقضاً مثيراً للاهتمام مع السروال الأسود خصوصاً إن كان بلون فاتح. لذلك كي لا تبدو وكأنك ارتديت الحذاء البني مع السروال الأسود عن طريق الخطأ بل بشكل متعمد من أجل ترك انطباعا مخططا له يجعلك تتميز عن غيرك يمكنك الاستعانة بالنصائح التالية. 

للرجل العصري الأنيق.. أحدث تصاميم موديلات حقائب لابتوب (صور)

كيف ترتدي الحذاء البني مع السروال الأسود؟


الطلة الكاجوال 

 

السروال الأسود والحذاء البني يتناسبان وبشكل مثالي مع الطلات الكاجوال، وذلك لانهما يكسران القواعد الأساسية المتوقعة في اللباس الرسمي. كنزة صوفية بنية مع تشينو أسود ولوفزر بني والذي هو حذاء كاجوال تمنحك طلة كاجوال مميزة ومختلفة. فهذه الطلة كاجوال ولكنها في الوقت عينه ذكية بسبب السروال الأسود

السروال الأسود هنا يجب أن يكون مقاسه مثاليا، وفي حال كنت من الفئة التي تملك جسداً ضخماً أو ممتلئاً لا تقم باعتماد السروال السكيني. الكنزة البنية هنا تخدم عنصر مكمل للون الحذاء، ففي حال كان الحذاء داكناً فهي يجب أن تكون بتدرجات فاتحة والعكس صحيح، إن كان يفضل ان تكون بتدرجات فاتحة بحكم أن السروال داكن. 

لعشاق موضة الدنيم.. إطلالات مميزة للتألق في فصل الشتاء (فيديو وصور)


ملابس العمل 

 

رغم أن السروال الأسود والحذاء البني عادة ما يتم ربطهما بالنمط غير الرسمي إلا أنه يمكن الحصول على الطلة الذكية حين يتم اختيار قطع الملابس بذكاء. مثلاً بلايزر باللون البني، مع تشينو أسود وكنزة سوداء وتشيلسي بوتس ستمنحك طلة ذكية تليق تماماً بمكان العمل. وبما أن الألوان هنا كلها داكنة فما يجعل الطلة مثيرة للاهتمام هو نوعية القماش.. لذلك لا تقم باختيار جميع قطع الملابس من القماش نفسه. فمثلاً يمكن للحذاء ان يكون من جلد الظباء، والبلايزر من قماش الكوردوري أو المخمل. ولكن وبغض النظر عما تختاره السروال والكنزة يجب أن يكونا بلا أي إضافات أو قماش مختلف وبارز. 

طلة عطلة نهاية الاسبوع 

 

عند التفكير بالملابس السوداء أو ما يخطر لنا هو اللون الابيض وذلك لانه يخلق التناقض المثالي الذي يجعل الطلة رائعة بأقل جهد ممكن، وضمن هذه الصورة عادة لا نجد مساحة للون البني الذي قد يبدو نافراً. ولكن في الواقع الحذاء البني مثالي مع هذه الطلة لانه يجعلها تختلف عن كل الطلات التي تشبهها. مثلاً سترة سوداء مع جينز اسود وقميص أبيض وحذاء بني. الحذاء البني هنا هو العنصر غير المتوقع في طلتك وذلك لان «المنطق» يقول هنا ان عليك إن تعتمد الحذاء الاسود، ولكن توقيعك الخاص هنا هو الحذاء البني

الطلة الليلية 

 

المناسبات الخاصة تتطلب سروالاً شبه رسمي بحيث يكون هناك الثنيات وبطبيعة الحال من القطن أو من الصوف. ولكن يجب الحرص عند الإختيار الا يبدو السروال وكأنه جزء من البدلة، لذلك اختر ما يجمع بين العالمين، الرسمي وشبه الرسمي. 
الحذاء البني هنا يجب أن يكون بموديل تقليدي الى حد ما مثل أحذية الديربي والتي هي «جزء» من عائلة أحذية الأوكسفورد ولكنها أقل رسمية. عند إختيار السترة يجب الابتعاد عن السترات الرسمية لانها وبكل بساطة مبالغ بها مع هذه الطلة ولكن معطف شبه رسمي سيفي بالغرض. ولجعل الطلة أكثر إثارة للاهتمام المعطف يمكنه أن يكون باللون الكحلي.. فالأسود والكحلي كانا من محرمات الموضة فيما مضى ولكنهما معاً ينتجان طلة مميزة للغاية. 

طلة كل يوم 

 

لطلة كل يوم، الجينز الأسود هو الخيار المثالي، ولكن عند اختيار السروال هذا يفضل أن يكون من النوع الذي تم صبغه بشكل مبالغ به.. أي كلما كان اللون الأسود أدكن كلما كان ذلك أفضل. قميص أو كنزة أو تيشرت رمادية مع سترة من الدنيم باللون الرمادي الداكن أو الازرق -الرمادي مع بوتس بني داكن ستجعل الطلة مثالية. ولكن الخيار هنا غير محصور فقط بالجينز الأسود، إذ يمكن اختيار أي نوع من السراويل السوداء التي تناسبك شرط ألا تكون رسمية، فأنت في نهاية المطاف تسعى إلى طلة كل يوم وبالتالي ما تبحث عنه هو طلة خفيفة مرحة ومريحة. 

الشتاء قد يؤثر عليه.. كيف تعتني بشعرك؟

المصدر: ١ 
 

التعليقات

أضف تعليق